عادي

تقديم التشيلي فيدال «الأكثر جنوناً» في كرة القدم

10:09 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
وصفت وسائل الإعلام العالمية حفل تقديم نجم برشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس السابق لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال (36 عاماً) لجمهور فريقه الأول كولو كولو التشيلي بأنه الأكثر جنوناً.
وكان فيدال غادر كولو كولو قبل 17 عاماً ليلعب في باير ليفركوزن الألماني في 2007 ويعد من الجيل الذهبي في المنتخب التشيلي إلى جانب المهاجم أليكسيز سانشيز وجاري ميديل والحارس كلاوديو برافو. واستخدم النادي التشيلي طائرة هليكوبتر هبطت في أرضية الملعب ليترجل منها فيدال بزي الفريق ثم يرتدي عباءة فرسان وتاجاً ويمتطي جواداً ويحمل السيف ليتجول في أطراف الملعب وسط دهشة وحماس 50 ألف مشجع.
استخدم النادي العباءة والسيف والتاج ليشير للقب فيدال وهو «الملك» و«الملك آرثر» نسبة لملك بريطانيا الأسطوري.
وتأثر فيدال بالاستقبال المهيب وأحنى رأسه بعد نزوله من الفرس وأجهش بالبكاء وضجت مواقع التواصل بالتعليقات ومنها: «هذا جنون واستعراض كبير»، و«أرتورو فيدال يحظى باستقبال الأساطير لدى عودته لكولو كولو»، و«مرحباً بعودتك ملك آرثر».
وعاد فيدال لأمريكا اللاتينية في 2022 ولعب بقميص فلامنغو البرازيلي لكنه رحل عنه بعد تجربة مثيرة للجدل إذ رصدته الكاميرات وهو يرمي بغضب حذاءه وقنينة المياه على الأرض بعد تراجع مدربه فيتور بيريرا عن إشراكه في مباراة وعوقب بخصم 10 في المئة من أجوره، ليرد فيدال عبر قناته في تطبيق twitch بدعوة كولو كولو للتعاقد معه.
وغير فلامنغو مدربه وعين خورخي سامباولي مكانه لكن معاناة فيدال في الدكة تواصلت وغادر النادي بفسخ العقد ودياً لكنه لم يهمل تقريع المدرب الأرجنتيني له وكتب بعد انضمامه لأتلتيكو باراناينسي: «أنا سعيد جداً لأنني ألعب، كنت دائماً جاهزاً للعب لكن صادفني فقط مدرب فاشل لم يعرف كيف يثمن لاعبيه. كل هذا من الماضي، أنا سعيد الآن وأرجو أن أكون أساسياً في المباريات القادمة لأظهر كل مواهبي التي أظهرتها في مسيرتي كلها وتتخلص في كوني الفائز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58paxe2y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"