عادي

«سبوتيفاي» تجدد تعاقدها مع جو روغان

16:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«سبوتيفاي» تجدد تعاقدها مع جو روغان
«سبوتيفاي» تجدد تعاقدها مع جو روغان
أعلنت مجموعة «سبوتيفاي» للخدمات الصوتية الجمعة تجديد شراكتها مع المدوّن الصوتي النجم جو روغان الذي يستقطب أكبر عدد من المستمعين في مجال البودكاست في العالم، وقدرت صحيفة وول ستريت جورنال قيمة الصفقة بـ250 مليون دولار.
إلا أن المجموعة السويدية أوضحت لوكالة فرانس برس أن هذا المبلغ غير صحيح، من دون أن تفصح عن القيمة الفعلية. ولم تحدد المدة الدقيقة لهذا الاتفاق الجديد، مكتفية بالإشارة إلى «سنوات عدة».
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قدّرت قيمة العقد الحصري الأول الذي وُقِّعَ في مايو/أيار 2020 بـ 200 مليون دولار.
واحتل برنامج «ذي جو روغان إكسبيريينس» في 2023 للعام الرابع على التوالي المركز الأول في قائمة برامج البودكاست على «سبوتيفاي» من حيث عدد المستمعين في العالم.
وأفادت «سبوتيفاي» أيضاً بأن البرنامج سيتاح مجدداً على منصات أخرى، من بينها «أبل» و«أمازون» و«يوتيوب» بعد أربع سنوات من الحصرية.
وبرز جو روغان في مجال البودكاست في وقت مبكر جداً، عام 2009، وعلى مر السنين اجتذب قاعدة من المتابعين الأوفياء لم يكن لها أي مثيل في هذا القطاع الذي كان يزال في بداياته، وأصبح مذّاك ظاهرة جماهيرية حتى قبل انضمامه إلى «سبوتيفاي».
ويُجري روغان ذو الشخصية غير النمطية في برنامجه حواراً صريحاً غالباً ما يدوم أكثر من ثلاث ساعات مع ضيوف متنوعين، من أطباء ورجال أعمال وفكاهيين وعلماء رياضيات ولاعبين في الفنون القتالية، وهو نفسه فكاهي ولاعب كيك بوكسينغ سابق وبطل في التايكواندو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/33e9aznf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"