عادي

إيران تندد بالضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيران تندد بالضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن
إيران تندد بالضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن
طهران - أ ف ب
نددت إيران، الأحد، بالضربات الأمريكية والبريطانية الأخيرة على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن باعتبار أنها «تتعارض» مع هدف واشنطن ولندن المعلن بتجنّب اندلاع نزاع أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط.
وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان، إن هذه الهجمات «تتناقض بشكل واضح مع مزاعم واشنطن ولندن المتكررة بأنهما لا تريدان أن تتسع رقعة الحرب والنزاع في المنطقة».
واتّهم الولايات المتحدة وبريطانيا بـ«تغذية الفوضى والاضطرابات وانعدام الأمن والاستقرار» عبر دعم إسرائيل في حربها ضد حماس في قطاع غزة.
وقال كنعاني إن الضربات التي تستهدف الحوثيين تشكّل «تهديداً للسلام والأمن الدوليين».
وأعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا قصف عشرات الأهداف في اليمن، السبت، عقب هجمات متكررة للحوثيين على سفن في البحر الأحمر أدت إلى تعثر التجارة العالمية.
كما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) تنفيذ ضربة جديدة صباح الأحد، ضد صاروخ مضاد للسفن تابع للحوثيين كان معدّاً للإطلاق باتّجاه البحر الأحمر.
وجاءت الغارات في اليمن غداة سلسلة ضربات أمريكية أحادية ضد أهداف مسلحة في العراق وسوريا، رداً على مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في هجوم بطائرة مسيّرة في قاعدة بالأردن في 28 كانون الثاني/ يناير.
وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن «الولايات المتحدة لا تسعى إلى نزاع في الشرق الأوسط أو في أيّ مكان آخر في العالم. ولكن فليعلم جميع من قد يسعون إلى إلحاق الأذى بنا: إذا ألحقتُم الضرر بأمريكيّ، فسنردّ».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2vfz9ju9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"