عادي

ستيفن كوري يسجل 60 نقطة وفريقه يخسر في الـ«NBA»

16:23 مساء
قراءة 4 دقائق
ستيفن كوري يسجل 60 نقطة وفريقه يخسر في الـ«NBA»
ستيفن كوري يسجل 60 نقطة وفريقه يخسر في الـ«NBA»
عاد غولدن ستايت ووريرز الى سكة الهزائم بخسارته أمام مضيفه أتلانتا هوكس 134-141 بعد التمديد رغم 60 نقطة لنجمه ستيفن كوري، فيما أوقف لوس أنجليس ليكرز سلسلة تسعة انتصارات متتالية لمضيفه نيويورك نيكس عندما تغلب عليه 113-105 السبت في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين«NBA».
ونجح كوري المتوج بلقب الدوري مع فريقه أربع مرات في ترجمة 22 سلة من أصل 38 محاولة بينها 10 ثلاثيات من 23 محاولة، وأضاف ست متابعات وأربع تمريرات حاسمة لفريقه المثقل بالإصابات.
وقال مدرب ووريرز ستيف كير: «كان ستيف مذهلاً»، مضيفاً «يا له من أداء. أشعر بالخيبة كثيراً تجاهه وتجاه رجالنا لأنهم يقاتلون... كان ستيف رائعًا».
وأصبح كوري الذي كان قريباً بسلة واحدة من رقمه القياسي الشخصي عندما سجل 62 نقطة في يناير 2021 في سلة بورتلاند ترايل بلايزرز، ثاني لاعب يبلغ من العمر 35 عامًا أو أكثر يسجل 60 نقطة على الأقل في مباراة بعد النجم الراحل كوبي براينت.
لكن إنجاز كوري لم يكن كافياً لتفادي عودة ووريرز إلى سكة الهزائم بعد فوزين متتاليين، فمني بخسارته الخامسة والعشرين في 46 مباراة هذا الموسم.
وسجل كوري 22 نقطة في الربع الأخير وكاد يقود فريقه إلى حسم النتيجة في الوقت الأصلي عندما منحه التقدم 123-121 قبل نهايته بـ14 ثانية، لكن ديجونتي موراي سسجل سلة التعادل قبل 4.1 ثوان مدركاً التعادل 123-123 وفارضاً وقتاً إضافياً.
وتابع كوري تألقه وسجل ثماني نقاط في الوقت الإضافي، ورد عليه موراي بتسجيله سبع نقاط متتالية من أصل 11 سجلها فريقه دون أن ينجح ووريرز في التسجيل، فحسم التمديد لصالحه 18-11 وبالتالي المباراة محققاً فوزه الرابع تواليا والـ22 في 49 مباراة حتى الآن هذا الموسم.
وكان لاعب الارتكاز تراي يونغ أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 35 نقطة، وقال «أنا سعيد جداً لأن فريقنا حقق الفوز. كان ستيف رائعاً في الشوط الثاني. لقد وصل إلى 50 نقطة، وتابع تألقه في الوقت الإضافي حيث استفدنا من بعض التوقفات وحققنا بعض المتابعات وحسمنا بعض الهجمات».
وأشاد يونغ بزميله موراي قائلاً «هذا ما نحتاج منه. نحتاج إليه أن يكون قتالياً. إنه يجلب الكثير لفريقنا. لديه الكثير من المواهب. لا يمكننا الفوز دون أن يسجل ومساهمة الجميع».
وسجل جايلن جونسون 21 نقطة مع 13 متابعة، وأضاف البديل أونيكا أوكونغوو 22 نقطة مع 16 متابعة لأتلانتا، فيما تألق أيضاً في صفوف ووريرز الذي خاض المباراة في غياب العديد من اللاعبين المصابين أبرزهم المخضرم كريس بول وغاري بايتون ومويزس مودي والكرواتي داريو ساريتش، جوناثان كامينغا بتسجيله 16 نقطة.
وأضاف البديلان ليستر كينونس وبراندن بودزييمسكي 17 و15 نقطة توالياً مع 11 متابعة للأخير، فيما اكتفى كلاي طومسون بتسجيل 10 نقاط فقط.
ليكرز يفرمل نيكس
وقاد «الملك» ليبرون جيمس وأوستن ريفز فريقهما لوس أنجليس ليكرز إلى الفوز على نيويورك نيكس 113-105 بتسجيل الأول 24 نقطة مع خمس متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، والثاني 22 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وست متابعات.
وفرمل ليكرز تاسع المنطقة الغربية مضيفه نيكس رابع الشرقية وحرمه من تحقيق الفوز العاشر على التوالي والـ33 في 50 مباراة حتى الآن.
وتفوق ليكرز في الربع الأخير بحسمه في صالحه 33-19 مفسداً فرحة الأداء الرائع لنجم أصحاب الارض جايلن برونسون أفضل مسجل في المباراة برصيد 36 نقطة.
وعلق جيمس على الصحوة المتأخرة لفريقه قائلاً «لقد قمنا فقط بزيادة كثافتنا الدفاعية. كنا حقًا في الموعد وعدنا في الوقت المناسب».
وأشاد جيمس باللاعب برونسون، وقال «جايلن يلعب بمستوى أعلى أكثر هذا العام، لذلك كنا نعلم أنه رأس الثعبان. لقد حاولنا فقط إرهاقه في الربع الأخير، وأعتقد أن ذلك ساعدنا كثيرًا».
وسجل النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 48 نقطة وقاد فريقه ميلووكي باكس الى الفوز على مضيفه دالاس مافريكس 129-117.
وأضاف داميان ليلارد 30 نقطة لميلووكي، بينما كان العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش أفضل مسجل في صفوف دالاس برصيد 40 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة وتسع متابعات.
وأمن فوز ميلووكي ضمان مدربه دوك ريفرز، خليفة أدريان غريفين المقال من منصبه، قيادة فريق المنطقة الشرقية في مباراة كل النجوم «آل ستار» الشرقية المقررة في 19 فبراير الحالي.
ويستلم مدرب الفريق الأفضل سجلاً في الدوري قيادة ممثل منطقته في مباراة كل النجوم، واستفاد ريفرز من احتلال ميلووكي للمركز الثاني في المنطقة الشرقية للقيام بالمهمة كون مدرب بوسطن سلتيكس المتصدر جو مازولا غير مؤهل لذلك بعدما قاده الموسم الماضي.
وتنص اللوائح على عدم قيادة مدرب لمنطقته لعامين متتاليين.
وهو الفوز الأول ليرفرز في ثالث مباراة مع ميلووكي بعد خسارته أمام دنفر ناغتس حامل اللقب وبورتلاند ترايل بلايزرز.
ومني فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي يلعب بدون نجمه جويل إمبيد أفضل لاعب في الدوري الموسم الماصي بسبب إصابة في الركبة اليمنى، بخسارته الخامسة في مبارياته الست الأخيرة عندما سقط أمام ضيفه بروكلين نتس 121-136.
وقاد دي آرون فوكس فريقه ساكرامنتو كينغز إلى الفوز على مضيفه شيكاغو بولز 123-115 بتسجيله 41 نقطة، وأضاف الليتواني دومانتاس سابونيس «تريبل دابل» بتسجيله 13 نقطة مع 14 متابعة و10 تمريرات حاسمة، والبديل مالك مونك 22 نقطة.
وسجل دونوفان ميتشل 31 نقطة وأضاف إيفان موبلي 28 نقطة مع 10 متابعات وجاريت ألن 26 نقطة مع 16 متابعة وقادا فريقهما كليفلاند كافالييرز الى الفوز على مضيفه سان أنتونيو سبيرز 117-101.
وكان النجم الفرنسي فيكتور ويمبانياما ثاني أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 19 نقطة مع 14 متابعة، فيما كان ديفاين فاسل الافضل برصيد 22 نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc5wz79z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"