عادي

منتخب الجودو يحصد برونزية «باريس جراند سلام»

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
التميمي يتوج أبطال وزن 66 كجم

حصد منتخب الجودو، الميدالية البرونزية في افتتاح بطولة «باريس جراند سلام» للجودو الكبرى، التي يستضيفها اتحاد الجودو الفرنسي.

ويتصدر منتخب الإمارات ترتيب العرب، ويأتي في المركز الثامن بالترتيب العام بفضل المركز الثالث البرونزي الذي حققه نارمند بيان (23 سنة) في منافسات وزن تحت 66 كجم.

وتأتي مشاركة منتخبنا الأول استعداداً لأولمبياد باريس 2024، فيما تصدر الترتيب العام للبطولة مع ختام اليوم الأول، منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور برصيد 3 ميداليات ذهبية وبرونزية، وفي المركز الثاني منتخب اليابان بذهبية وفضيتين وبرونزيتين، ثم كوسوفو بذهبية.

وجاء فوز لاعبنا نارمند بيان بالميدالية البرونزية بعد مشوار تنافسي شاق في تصفيات الوزن الخفيف بعد أن تخطى في دور ال 64 الفرنسي المخضرم كيفن أزيما، بالفوز عليه بالقاضية في الزمن الإضافي «جولدن اسكور»، لينتقل لدور ال32 بلقاء الأوزبكي المخضرم تيلوفوف فخرالدين، ليلحق به الهزيمة أيضاً، ويتأهل لدور ال16، لمواجهة بطل ألمانيا القوي سيتز مارتن ليتفوق عليه، ليصطدم ببطل كوريا الجنوبية آن بول، ويخسر أمامه بفارق نقطة ليلعب في ملحق المجموعة، ويحقق الفوز على الأوكراني إيادوف بوجدان، ونجح أيضاً في تخطي بطل منغوليا يوندو باسكو، بالرغم من إرهاق اللعب المتواصل في أقل من ساعة ليحرز البرونزية ويحل بطل منغوليا رابعاً.

وفي ختام تصفيات المجموعة، قام ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية أمين السر العام أمين صندوق الاتحاد رئيس البعثة يرافقه سيدريك ديرمي، الرئيس التنفيذي لشركة أديداس بتقديم الشيكات والميداليات والزهور للفائزين.

وهنأ محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو، رئيس وأعضاء بعثتنا في باريس بمناسبة فوز نارمند بيان بأول ميدالية في بطولة فرنسا، متمنياً أن يواصل المنتخب تألقه وتفوقه لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة الإمارات.

ويلعب الأحد لاعب منتخبنا جريجوري أرام في وزن تحت 90 كجم، واللاعب ظافر آرام في وزن تحت 100 كجم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mryb34uj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"