عادي

هازارد يكشف أسرار أصعب مرحلة: لم أحب أسلوب ريال مدريد.. وطقوس رونالدو لاتناسبني

10:17 صباحا
قراءة دقيقتين
هازارد عانى من الإصابات المتكررة
هازارد عانى من الإصابات المتكررة
هازارد مع بنزيمة وفينيسيوس في التمرينات
هازارد مع بنزيمة وفينيسيوس في التمرينات
متابعة: ضمياء فالح
اعترف أسطورة تشيلسي ولاعب وسط ريال مدريد الإسباني سابقاً إيدين هازارد (33 عاماً) بأن اهتمام الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو (38 عاماً)، جناح النصر السعودي حالياً، بحميته وبالتمرينات اليومية وبطقوس التعافي بعد المباريات لا يناسبه.
وقال البلجيكي، الذي وصل لريال مدريد في 2019 بعد عام من رحيل رونالدو صوب يوفنتوس، في مقابلة مع صحيفة ليكيب الفرنسية: «ما كنت لأفعل ما يفعله رونالدو، يتمرن ثم يبقى في مغطس بارد ساعة. رجاء، اتركوني بحالي أنا أنتهي من التمرينات وأخرج مع بقية الزملاء للمنزل ونلعب كرة قدم ساعتين مع الأطفال في الحديقة ونتسلى. هكذا كان التعافي عندي، لو كنت مثل كريستيانو لانتهت مسيرتي مبكراً».
وقال هازارد، الذي أعلن اعتزاله في أكتوبر / تشرين الأول الماضي، إنه يتطلع لتمضية المزيد من الوقت مع عائلته وأصدقائه بعدما حقق حلمه في اللعب لريال.
وعند سؤال نجم تشيلسي السابق عما إذا كانت صفقة انتقاله لريال مدريد قراراً صحيحاً له أجاب: «أنا كنت مشجعاً لزيدان منذ الطفولة وأعشق البرنابيو والقميص الأبيض الساحر الذي لا يضاهيه قميص آخر، ريال مدريد مميز. باستثناء حبي لزيدان لا أعتقد أنني مناسب للعب فيه، طبيعتي ليست هكذا كما أنني لم أحب طريقة لعب ريال مدريد بالمقارنة مع أسلوب الفرق الأخرى لكنه كان حلمي وما كنت لأنهي مسيرتي لو لم أنضم للريال».
والتقى هازارد بجامع كرات نادي سوانسي الذي ركله في 2013 خلال مباراة ولعب معه الجولف كما وصف أيام اعتزاله بـ«المثالية»، وأضاف: «أنا أستمتع بحياتي مع العائلة والأولاد ويمكنني فعل ما يحلو لي. أشاهد كرة القدم على التلفاز كلما سنحت لي الفرصة لكنني حالياً لا أفتقد لعب الكرة، ربما أحن اليها بعد بضعة أشهر».
وعن وصوله للريال بوزن زائد بعد صفقة قياسية وصلت إلى 150 مليون أسترليني مع المكافآت قال: «أكملت مع تشيلسي واحداً من أفضل المواسم في مسيرتي وقلت لنفسي الآن بعد صفقة الانتقال لريال مدريد ستكون هذه ربما آخر عطلة أحصل عليها. 7 سنوات في إنجلترا بدون عطلة أعياد رأس السنة وتقديم كل شيء شعرت بأنني أستحق مكافأة لذلك عندما تهيأت لي عطلة 3 أو 4 أسابيع لم أهتم بالحمية. سمحت لي تلك العطلة بشحن طاقتي من جديد كي أبدأ ثم في الريال كل شيء سار عكس التوقعات. قالوا عني إنني كسول لكنني لم ألعب الكرة باحتراف 16 عاماً بدون تمرينات وكنت مشاركاً في المباريات الخفيفة والجري الخفيف. صحيح أنني في بعض التمرينات الصباحية كنت أصل متعباً بسبب قلة النوم ولا أشعر برغبة في التمرن وكان هذا يظهر علي لذا لا يمررون لي الكرة لأنه ليس بمقدوري الجري أكثر من المتر المربع حولي. لا أتحرك على مدى ساعة من التمرينات ثم ساعة من التكتيك وبعدها أطلب الذهاب للمعالج».
ولم يلعب هازارد سوى 76 مباراة مع الريال بسبب الإصابات المتكررة وشطبه المدرب كارلو أنشيلوتي من حساباته قبل إعلان اعتزاله اللعب رسمياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycyc72n4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"