عادي

عيد ميلاد نيمار.. اللاعب الذي اختفى 3 سنوات بسبب الإصابة

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
عيد ميلاد نيمار.. اللاعب الذي اختفى 3 سنوات بسبب الإصابة

احتفل نيمار مهاجم منتخب البرازيل ونادي الهلال السعودي بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، الذي سيقضيه بعيداً عن الملاعب حيث يتلقى العلاج من إصابته بقطع الرباط الصليبي للركبة التي ستبعده حتى أغسطس 2024.

نيمار حطم الأرقام القياسية بكونه صاحب أغلى صفقة في التاريخ بعد انتقاله من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في 2017 مقابل 222 مليون يورو.

ولعب نيمار لأربعة أندية حتى الآن خلال مسيرته الاحترافية التي بدأت مع سانتوس البرازيلي، في فترة لا توجد عنها الكثير من البيانات الدقيقة، خاصة في الملف الأهم بمسيرة اللاعب، وهو الإصابات.

وانتقل نيمار إلى أوروبا في صيف 2013 حين انضم إلى برشلونة، لتبدأ سجلات التاريخ في كتابة أهدافه وبطولاته وكذلك سجل إصاباته، وهو الأمر الذي استمر حين انتقل إلى باريس سان جيرمان في 2017 ثم الهلال في 2023.

ولعب نيمار منذ صيف 2013 في 460 مباراة مع منتخب بلاده والأندية التي مثلها، وحقق عدة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع برشلونة، وكأس العالم للقارات وذهبية الأولمبياد مع منتخب البرازيل.

لكن خلال تلك الفترة تعرض نيمار لسلسلة لم تتوقف من الإصابات المختلفة، التي تراوحت خطورتها ما بين طفيفة وبالغة، وآخرها قطع الرباط الصليبي للركبة في نوفمبر الماضي في مباراة البرازيل ضد أوروجواي.

ووصلت فترة ابتعاد نيمار عن الملاعب بسبب الإصابة، متضمنة غيابه حتى 30 إبريل المقبل موعد نهاية الدوري السعودي للمحترفين، إلى 1087 يوماً، أي حوالي 3 سنوات من عمره، فاته خلالها 204 مباريات.

ولم تتضمن فترة ال1087 يوماً الإصابات التي تعرض لها مع نادي سانتوس البرازيلي، أو الفترة التي سيحتاجها للتأهيل من إصابته الحالية بين مايو وأغسطس 2024، كما لم تحتسب على المباريات التي سيفوتها مع منتخب البرازيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/27zmwjsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"