عادي
قرعة متوازنة ترضي الفرق الستة

غنتوت والذئاب يقصان شريط كأس دبي الذهبية للبولو الجمعة

19:08 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر الصحفي واستعراض الفرق المشاركة
صورة تذكارية مع كأس البطولة

دبي: «الخليج»

أكد رجل الأعمال محمد خلف الحبتور رئيس اتحاد الإمارات للبولو رئيس اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية، أن كأس دبي الذهبية وصلت إلى مصاف كبريات البطولات العالمية «20 جول»، وبسبب تصنيفها العالي تحظى بمتابعة الملايين من مختلف أرجاء العالم عبر البث المباشر لمبارياتها، ليتابع الجميع أبرع نجوم اللعبة في العالم، وهو ما يجذب الجماهير والرعاة معاً.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية للبولو بمناسبة الإعلان عن النسخة ال15 من البطولة، والذي شهد حضور محمد الحبتور رئيس اتحاد البولو، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجوزيف طيار مدير عام بنتلي الإمارات راعي البطولة، ووسيم حيدر مدير التسويق والمبيعات بشركة سيراميك رأس الخيمة، وسنتياجو مدير البطولة. كما حضر المؤتمر ناصر أمان آل رحمة الأمين المساعد لمجلس دبي الرياضي، ورجل الأعمال راشد الحبتور، ومحمد المر الحريز الأمين العام لاتحاد البولو، وممثلو الفرق المشاركة.

وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهة تجمع فريقي غنتوت وذئاب دبي كافو، تقام الجمعة المقبل، وتقام مباراتان آخريان يوم السبت حيث يلعب فريق أياكس مهرة مع فريق الإمارات، ويلتقي فريق الحبتور مع نظيره بنجاش.

وأكد محمد خلف الحبتور شكره وتقديره إلى مجلس دبي الرياضي، وأشار إلى أن البطولة استمرت 15 عاماً وقد حرصت اللجنة المنظمة على تطويرها عاماً بعد عام، وأضاف: «في هذا العام تم استقطاب خيول أفضل من العام الماضي لأن الخيول في البولو تلعب دوراً فاعلاً، وبدونها لا يستطيع أمهر اللاعبين من الظهور بشكل جيد».

وقال سعيد حارب إن مرور 15 عاماً على البطولة يعد إنجازاً في حد ذاته، ويبرهن على أن البطولة تشهد تطوراً رائعاً، وتابع: «نحن سعداء في مجلس دبي الرياضي أن نشهد مثل هذا التطور، وأن تزخر البطولة بمشاركة هذا الكم من الفرق وهذه الكوكبة من أبرز لاعبي العالم والمحليين وهي نقلة عالمية تستحق الإشادة، ولا شك أن هذا التطور الرائع خلق لنا اتحاداً قوياً، وليس أدل على ذلك سوى نجاح الاتحاد في استضافة بطولة العالم للبولو عام 2026».

وتحدث جوزيف طيار مدير عام بنتلي الإمارات معرباً عن سعادته بالمشاركة في رعاية هذا الحدث المميز الذي ينتظره بشغف عشاق اللعبة في المنطقة والعالم، ووجه شكره إلى محمد الحبتور على إتاحة الفرصة لبنتلي الإمارات برعاية الحدث الكبير، متمنياً للبطولة النجاح والتوفيق.

وقال وسام حيدر مدير التسويق في سيراميك رأس الخيمة إن أسرة الشركة سعيدة بالمشاركة في رعاية الكأس الذهبية هذا العام لما تمثلة من أهمية رياضية وتسويقية، مؤكداً أن الرعاية والتعاون من أسرة البولو سوف يستمران.

وقدم سنتياجو مدير البطولة شرحاً مراسم إجراء قرعة الكأس، وقال إنه تم وضع بطل الكأس الفضية فريق الحبتور على رأس المجوعة الأولى، وجاء وصيف البطولة فريق الإمارات على رأس المجموعة الثانية، وثالث الترتيب العام بالمجموع الأولى، ثم الرابع في المجموعة الثاني، وبعدها تم إجراء قرعة البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yurcwfz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"