عادي
شرطة دبي تتصدر «النخبة».. وفريق «ماي ووش» أول فئة الإماراتيات الهواة

لوتي وعائشة بطلتا «سباق السيدات» في بطولة السلم للدراجات

00:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
جانب من السباق
مدية بنت حشر آل مكتوم تتوسط الفائزات ومسؤولي الفرق على منصة التتويج

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، توجت لوتي كوبيكي من فريق شباب الأهلي بلقب فئة النخبة، وعائشة فولاذ من فريق «ماي ووش»، بلقب فئة الإماراتيات الهواة، في «سباق السيدات» الذي أقيم الأحد، ضمن منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية، التي ينظمها المكتب الخاص لصاحب السمو حاكم دبي.

وأعطى شارة انطلاقة السباق عمير بن جمعة الفلاسي المدير العام للمكتب الخاص لصاحب السمو حاكم دبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، كما حضر السباق سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا.

وقادت الشيخة مدية بنت حشر آل مكتوم، بطلة نسختي 2021 و2023، فريق «ماي ووش» للفوز بفئة الإماراتيات الهواة، حيث وجدت طوال السباق، وحفزت المتسابقات قبل وخلال المنافسات، وحلت عائشة فولاذ من فريق «ماي ووش» في المركز الأول لفئة الإماراتيات الهواة، تليها في المركز الثاني موزة الغفلي من فريق ماي ووش أيضاً، وفي المركز الثالث غاية المحرزي من فريق إيرويك رسينج. وعلى صعيد الفرق، حقق ماي ووش المركز الأول، وجاء فريق الوثبة في المركز الثاني، وفريق أيرويك بالمركز الثالث.

فوق 40 سنة

وجاءت موزة سالم المنصوري من فريق الوثبة في المركز الأول في فئة فوق 40 عاماً، فيما نالت عائشة فولاذ المركز الأول في «السرعة في منتصف الطريق».

وعلى صعيد فئة النخبة، جاءت لوتي كوبيكي من فريق شباب الأهلي بالمركز الأول، تلتها بالمركز الثاني لورينا ويبيس من فريق شرطة دبي، وبالمركز الثالث بيترا جونكو من فريق شرطة دبي.

وعلى صعيد ترتيب الفرق، حل فريق شرطة دبي بالمركز الأول، وشباب الأهلي بالمركز الثاني، وسولت بالمركز الثالث.

وحققت لوت كوبيكي من شباب الأهلي المركز الأول في «السرعة في منتصف الطريق»، وجاءت هيلي فون إكت من فريق بون رايسينج في المركز الأول في فئة فوق 40 عاماً.

وأقيم السباق لمسافة 108 كلم في منطقة سيح السلم في محمية المرموم الطبيعية، بمشاركة 150 متسابقة، في فئتي النخبة بواقع 112 متسابقة للمقيمات ومن تلقين الدعوة من خارج الدولة، حيث شاركت فرق من دول مجلس التعاون الخليجي.

وارتفع عدد جنسيات المتسابقات المشاركات من 21 جنسية، إلى 36 جنسية مختلفة في هذه النسخة، فيما بلغ عدد الفرق المشاركة 23 فريقاً.

شكر واجب

وتوجه عمير بن جمعة الفلاسي بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعمه اللامحدود لبطولة السلم للدراجات الهوائية، وتوجيهاته بدعم رياضة المرأة على وجه التحديد، ما أثمر عن هذا النجاح لسباق السيدات، وقال: «نشيد بأداء المتسابقات اللائي قدمن أفضل وأقوى المستويات طوال السباق، وترجمن التحضيرات الكبيرة التي قمن بها للظهور بهذا الشكل المميز، وقد حرصنا على الجمع بين فئتي المحترفات والهواة في نفس السباق، لأن هذا يمنح الفرصة للاعباتنا لخوض المنافسات رفقة المحترفات ومتابعة أدائهن، بما يزيد من خبراتهن».

وأضاف: «جاء أداء جميع المشاركات على قدر التطلعات، حيث قدمن هذه اللوحة التنافسية الجميلة، وتميز بالسباق بالندية والمستويات الإيجابية على الرغم من سرعة الرياح التي أسهمت في رفع مستوى التحدي».

وعبرت البلجيكية لوتي كوبيكي، دراجة نادي شباب الأهلي، والحائزة المركز الأول في فئة الفردي لسباق النخبة للسيدات، عن سعادتها بالفوز بهذا السباق القوي.

وأكدت الإماراتية عائشة فولاذ، سعادتها بتحقيقها لقب فئة الهواة للمرة الأولى على الرغم من مشاركتها في أكثر من نسخة سابقة، وقالت: «سعادتي غامرة، كل عام أشارك ولكن لم أوفق من قبل في حصد المركز الأول، وسعيت أن أحقق طموحي في هذه النسخة، وبالتعاون مع زميلاتي وبعد خوض العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية، نجحت في المساهمة في حجز المركزين الأول والثاني لفريقي».

ووجهت فولاذ شكرها إلى الشيخة مدية بنت حشر بن مانع آل مكتوم على دعمها، وإلى مدربها يوسف ميرزا على جهوده المستمرة مع الفريق والتي أسفرت عن تحقيق هذا الإنجاز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/55sr4v4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"