عادي
أشاد بالمشاركة العالمية في نسختها ال 11

محمد بن حمد يشهد افتتاح «دولية الفجيرة للتايكواندو»

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن حمد وتشونج شوي وأحمد الزيودي يتوجون الفائزين

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، الحضور الرائد للإمارة في قطاع الرياضة عالمياً، والسمعة الرفيعة التي تحظى بها في تنظيم البطولات الدولية ذات الدور الرئيسي في تعزيز النشاط الرياضي على المستويين، المحلي والعالمي.

جاء ذلك خلال حضور سموه، حفل افتتاح النسخة الحادية عشرة لبطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو، التي ينظمها اتحاد الإمارات للتايكواندو، ونادي الفجيرة للفنون القتالية، بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، والدكتور تشونج شوي رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، وإدريس الهلالي رئيس الاتحاد العربي للتايكواندو، والدكتور أحمد حمدان الزيودي رئيس اللجنة المنظمة العليا.

وأشار سموّه، إلى الاهتمام الذي توليه حكومة الفجيرة، بقيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لقطاع الرياضة عامة، والفنون القتالية خاصة، إيماناً بدورها المحوري في دعم توجهات الدولة ورؤيتها الاستراتيجية في هذا المجال.

وأشاد ولي عهد الفجيرة، بالمستوى المتطور للبطولة كل عام، عبر الزيادات المشهودة في أعداد المنتخبات والنوادي الدولية المشاركة، ما يعكسُ المستوى العالي للجهاز الفني والإداري للجنة المنظمة للبطولة.

من جهته، قال الدكتور أحمد حمدان الزيودي، في كلمة مصورة ألقيت خلال حفل الافتتاح، إن بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو شهدت في هذه النسخة زيادة كبيرة في أعداد المشاركين من اللاعبين واللاعبات من أنحاء العالم كافة، مؤكداً أن البطولة أضحت حدثاً عالمياً هاماً، يستقطب أنظار العالم إلى إمارة الفجيرة.

وتوّج سموه الفرق الفائزة في بطولة العرب الرابعة التي اختتمت منافساتها في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.

وحصل المنتخب السعودي على المركز الأول في فئة المنتخبات، والمنتخب التونسي في المرتبة الثانية، ومنتخب الإمارات في المركز الثالث، كما توّج سموه الأندية الفائزة في فئة الأندية، حيث حل نادي الفجيرة للفنون القتالية في المركز الأول.

وفي المجموع العام للدول، حصلت دولة الإمارات على المركز الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr2a8efr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"