عادي
رقم عالمي للسويسرية كاترين ديبرونر في جري 800 م

12 ميدالية لأندية الإمارات في ملتقى الشارقة لقوى المعاقين

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
طارق بن خادم يتوج أبطال الإمارات بالذهب

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، انطلقت منافسات ملتقى الشارقة الدولي ال12 لألعاب القوى للمعاقين، على ملاعب نادي الثقة للمعاقين.

وشهد اليوم الأول تألقاً كبيراً من الفرق الإماراتية، إذ حقق فرسان الإرادة 12 ميدالية، بواقع 5 ميداليات ذهبية وفضيتين و5 برونزيات، حصدها نادي خورفكان للمعاقين ب6 ميداليات بواقع ميداليتين ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، وحصد نادي الثقة للمعاقين 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وبرونزيتين، وحقق نادي دبي لأصحاب الهمم ميداليتين بواقع ميدالية ذهبية وأخرى برونزية.

وحقق لاعب نادي الثقة خالد المرزوقي الميدالية الذهبية في منافسات الجري للرجال 100م كرسي متحرك فئة T71/72، وفاز زميله محمد الحمادي بالميدالية البرونزية في منافسات 100م رجال كرسي متحرك فئة T34، وأضاف يحيى البلوشي الميدالية البرونزية في منافسات 100م رجال فئة T46/47، وحققت اللاعبة شما المازمي الميدالية الذهبية في منافسات رمي الصولجان فئة f32.

كما فاز لاعب خورفكان للمعاقين عبدالله المصباحي بالذهبية في مسابقات رمي القرص كرسي متحرك رجال فئة F51/53/54، وحققت اللاعبة مريم الزيودي الميدالية الذهبية في مسابقات رمي الجلة سيدات فئة F40/44/46/63، ونالت زميلتها مريم المطروشي الميدالية البرونزية، وحصدت زميلتها عائشة سالم الخالدي الميدالية الفضية عن منافسات رمي الرمح كرسي متحرك سيدات فئة F33/34، وحصد اللاعب راشد أحمد الزيودي الميدالية الفضية في منافسات رمي القرص كرسي متحرك رجال فئة F55/56، وفاز زميله عبدالعزيز كمزاري بالميدالية البرونزية.

وحقق لاعب نادي دبي لأصحاب الهمم عمير يونس الميدالية الذهبية في منافسات رمي القرص كرسي متحرك رجال فئة F55/56، وحققت اللاعبة سهام الرشيدي الميدالية البرونزية عن منافسات رمي الرمح كرسي متحرك سيدات فئة F56/57.

وحققت السويسرية كاترين ديبرونر رقماً قياسياً عالمياً في مسابقات 800م جري سيدات وهو 1:37.96 دقيقة، وحقق التونسي محمد نضال الخليفي رقماً قياسياً إفريقيّاً عن منافسات 100م جري رجال 15.34 ثانية.

وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى،إن ما يحققه نادي الثقة للمعاقين هو ثمرة الدعم الكبير من القيادة الرشيدة،مشيراً إلى أن استضافة مثل هذه البطولات العالمية، من شأنها أن ترفع من مستوى لاعبينا، وترفع من تصنيفهم الدولي من خلال تعاطيهم مع أبطال من مختلف أنحاء العالم ممن لديهم باع طويل في رياضة المعاقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymf8bm3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"