عادي
فوز مهم لفريق طائرة الشارقة لرياضة المرأة

5 ميداليات إماراتية في منافسات مبارزة «عربية السيدات»

00:16 صباحا
قراءة 4 دقائق
من مبارة طائرة الشارقة للمرأة وتل درة السوري
منافسات قوية وتتويجات لمبارزة الإمارات في الفردي

تغطية: مسعد عبد الوهاب

تتواصل بنجاح كبير منافسات النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وبمشاركة 63 فريقاً، من 15 دولة عربية تمثلها 560 لاعبة يتنافسن في 8 ألعاب فردية وجماعية هي كرة السلة، الكرة الطائرة، ألعاب القوى، الرماية، المبارزة، الكاراتيه، كرة الطاولة، والقوس والسهم.

سجلت المبارزة أول حضور إماراتي على منصة التتويج بخماسية من الميداليات الملونة في مسابقات اليوم الثاني منها 4 للاعبات نادي الفجيرة للفنون القتالية عبر مهرة عبدالله الملا، التي أهدت الإمارات أول ميدالية من المعدن الأصفر بتتويجها بذهبية سلاح السابر، وزميلتها أصيلة درويش التي حققت فضية السلاح نفسه، وأحرزت حمدة التميمي فضية سلاح الفلوريه، وخديجة المساري برونزية نفس السلاح، كما توجت لاعبة نادي الشارقة للمرأة شيخة الزعابي بفضية سلاح الايبيه.

تميز عماني

وكانت منافسات اليوم الأول للمبارزة، المقامة على صالة نادي الشارقة لرياضة المرأة، والتي خصصت لمسابقات للفردي شهدت قمة الإثارة، وفرضت لاعبات سلطنة عمان أنفسهن بفوزهن بثلاث ميداليات، بواقع ذهبيتين وبرونزية، حيث فازت جنى محمد الشرجية بذهبية سلاح الإيبيه بعد مباراة رائعة مع الإماراتية شيخة يوسف الزعابي التي جاءت في المركز الثاني.

وفازت بالميدالية الذهبية الثانية لسلطنة عمان اللاعبة إسراء في سلاح «الفلوريه» بعد منافسة قوية مع الإماراتية حمدة أحمد، وحلت في المركز الثالث الإماراتية خديجة حمدان المسماري، والبحرينية سمية خالد.

أما الذهبية الثالثة في المبارزة، فكانت من نصيب الإماراتية مهرة عبدالله الملا لاعبة نادي الفجيرة للفنون القتالية، بعد الفوز على زميلتها أصيلة درويش التي حازت على الفضية.

إثارة السلة

دشّن فريق الأهلي البحريني مشواره في منافسات كرة السلة المثيرو، بفوزٍ مستحق على غاز الشمال العراقي، بنتيجة 88-83،على صالة نادي البطائح بالشارقة، في الجولة الثانية من الدور التمهيدي.

وغاب الأهلي البحريني عن الجولة الافتتاحية لخضوعه لمرحلة الراحة، في ظل اقتصار منافسات كرة السلة على 7 أندية.

كما حقق فريق الفحيص الأردني فوزه الثاني بعد تخطيه فريق العاصمة السعودي بنتيجة 89-57، وفاز فريق الثورة السوري على حساب الفتاة الكويتي 80-77.

أصداء واسعة

تواصلت ردود الفعل الواسعة التي تشيد بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات.

وأكد اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة أهمية الدورة، مشيراً إلى أنها أصبحت تجمعاً مثالياً للرياضيات من كافة أرجاء الوطن العربي للتنافس الشريف في إطار من الروح الرياضية، كما أصبحت بيئة جاذبة تبرز إبداعات اللاعبات.

سيف الزري

وأضاف: «نفخر بهذا التجمع الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة حاضنة المحفل المميز خاصة أن الدول العربية في أمس الحاجة لمثل هذه الفعاليات لأهمية الرياضة وتأثيرها في بناء الإنسان مع الأخذ في الاعتبار ذلك الدور الذي تلعبه المرأة في تربية وبناء الأجيال، ومن هنا تتعاظم أهمية الرياضة في دعمها صحياً وبدنياً ونفسياً فضلاً عن كونها ساحة لإطلاق إبداعاتها الرياضية».

وقال: «محفل بهذا الحجم وبهذه المشاركة الكبيرة في عدد الدول يحفز النساء على ممارسة الرياضة وهذا هو الهدف الرئيسي لصاحب السمو حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، والدورة تلقى نجاحاً كبيراً من نسخة إلى أخرى والدليل على ذلك الزيادة المطردة في المشاركة، لأنها أصبحت بيئة جاذبة لرياضيات الوطن العربي».

وقال اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة: «الدورة من أهم المكتسبات الرياضية في الوطن العربي، ومنذ بداية الدورة يتضح أنها على موعد مع نجاح كبير يضاف إلى سجل نجاحاتها، وحفل الافتتاح الرائع الذي اعتبره من أنجح الاحتفالات التي حدثت على أرض الإمارات جسّد الاهتمام الكبير بالإعداد والتحضير لهذا المحفل البارز، ونشكر اللجنة المنظمة برئاسة الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة على الجهود الكبيرة التي بذلت وقدمت افتتاح النسخة السابعة للعالم العربي بهذا الإبداع وببصمة إماراتية تضيف نجاحاً جديداً إلى السجل الإماراتي في استضافة وتنظيم المحافل الرياضية الكبرى».

إسماعيل القرقاوي

وعن استمرار كرة السلة في برنامج المنافسات وبصفته رئيس الاتحاد العربي للعبة، قال القرقاوي: «الدورة داعم قوي لكرة السلة في الوطن العربي والإمارات على وجه الخصوص من خلال ما تتيحه للفرق المشاركة من فرصة للاحتكاك ورفع المستوى الفني للاعبات وأنا وبحكم مسؤوليتي عن كرة السلة العربية، أؤكد أن الدورة أصبحت ضمن أهم وأكبر المحافل الداعمة لكرة السلة النسائية على المستوى العربي».

دعم للطائرة

ويرى عوض المنصوري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، أن نجاح الدورة مقترن برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي من خلال الدعم اللامحدود والإمكانات التي توفرها سموها للمحفل العربي النسائي الأكبر من نوعه، وأضاف: «سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي أضاءت شعلة الارتقاء بالرياضة النسائية في الوطن العربي عموماً وكرة الطائرة على وجه الخصوص بما توفره الدورة من فرص للاحتكاك بين فرق تضم لاعبات على مستوى عال، والشارقة دائماً مبدعة في كل ما تقوم به من أعمال».

عوض المنصوري

ذهبية للبحرين في الرماية بالمسدس

انتزعت البحرينية موزة عبد الرحيم علي، الميدالية الذهبية في مسابقة المسدس لمسافة 10 أمتار، عقب منافسة قوية مع صاحبة الفضية الكويتية غزلان حسن، وحلّت في المرتبة الثالثة العمانية وضحة البلوشي، والإماراتية غاية شهيل بالمركز الخامس.

وكانت التصفيات قد شهدت حصول راميات الإمارات، غاية شهيل، وعلياء عمر عمران، وسايد سالم، على المركز السادس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7vnwxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"