عادي
بداية قوية لإنبي والفتاة وعالي في افتتاح الطاولة

الفحيص والثورة على أعتاب نهائي سلة «عربية السيدات»

23:53 مساء
قراءة 4 دقائق
من منافسات اليوم الأول لمباريات كرة الطاولة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

بات حامل اللقب فريق الفحيص الأردني، والوافد الجديد، الثورة السوري، على بعد خطوة، من ضمان التأهل للمباراة النهائية في مسابقة كرة السلة، في دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات،المقامة حالياً في الشارقة، بتحقيقهما، أمس الثلاثاء، انتصارهما الرابع على التوالي، وجاء للأردنيات برقم قياسي تخطى حاجز المئة نقطة بفوزهن على الأهلي البحريني بواقع 109-45، وللسوريات على فريق غاز الشمال العراقي بنتيجة 77-58، في مباراتين أقيمتا في صالة نادي البطائح.

كما شهدت الجولة، الفوز الأول في الدور التمهيدي لفريق الفتاة الكويتي، وجاء على حساب صاحبات الضيافة فريق الشارقة لرياضة المرأة بنتيجة 74-67.

وبختام الجولة، عزز فريقا الثورة السوري، والفحيص الأردني، شراكتهما في صدارة الترتيب العام بالعلامة الكاملة وبسجلٍ خالٍ من الهزائم، بارتقائهما إلى رصيد ثماني نقاط لكل منهما، بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي البحريني الثالث.

كرة الطاولة

حققت أندية إنبي المصري، والفتاة الكويتي، وعالي البحريني الانتصار الأول،في افتتاح منافسات كرة الطاولة.

الصورة
1

وجاءت المنافسات التي أقيمت في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، قوية للأندية الثلاثة، بعد أن افتتح إنبي البطولة بانتصارٍ مستحق على فريق حمادة الأردني بواقع 3-0، حيث فازت لاعبة إنبي ريم خالد العراقي على تيماء يونس أبو أيمن بثلاثة أشوط دون رد، وزميلتها ندية أحمد علي الدولتلي على ريناد محمود فؤاد بالنتيجة ذاتها، وهنا إبراهيم محمود إبراهيم على براء محمد الوديان 3-1.

وفي أقوى مباريات اليوم الافتتاحي، نجحت لاعبات فريق عالي البحريني في تحقيق انتصار صعب للغاية على حساب المحافظة السوري 3-2، بعدما تقدمت هند عبدالرؤوف ظاظا، لفريق المحافظة بالفوز على أمريتا أميت بهدكي بثلاثة أشواط نظيفة،قبل أن تهدي مريم عبدالله العالي فريقها البحريني التعادل بفوزها على السورية لارا آصف ضويا بثلاثة أشواط دون مقابل، وتقدم فريق عالي بالنتيجة عبر لاعبته فاطمة عبدالله العالي، الفائزة على إباء علي حلاق في مباراة ماراثونية بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وابتسمت المباراة الرابعة بوجه المحافظة السوري، بعدما أهدت هند عبد الرؤوف ظاظا فريقها التعادل مجدداً، بفوزها على مريم عبدالله العالي بواقع ثلاثة أشواط لشوط واحد، لتذهب المواجهة إلى مباراة خامسة فاصلة، عرفت من خلالها أمريتا أميت بهدكي كيفية إهداء فريق عالي الفوز، بتخطيها لمنافستها السورية لارا آصف ضويا بثلاثة أشوط نظيفة.

في المقابل، حقق فريق الفتاة الكويتي الفوز في مباراته الأولى على غاز الجنوب العراقي، بعد انسحاب الأخير.

صدارة كويتية

وفي كرة الطائرة، نجح فريق سلوى الصباح الكويتي، في فض شراكته مع فريق «الشارقة الرياضي للمرأة» واعتلاء صدارة المجموعة الثانية، عقب فوز الكويتيات على الإماراتيات بثلاث مجموعات دون رد، في مباراة جمعتهما الثلاثاء على صالة نادي خورفكان، كما شهدت الجولة ولحساب المجموعة ذاتها، انتفاضة لفريق دي لاسال الأردني، بانتصاره على تل درة السوري بنتيجة 3-0، وتعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام سلوى الصباح بثلاثية نظيفة.

ردود أفعال

وتوالت ردود الفعل في أوساط الساحة الرياضية، عن الآثار الإيجابية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وأشاد مسؤولون رياضيون بالمحفل النسائي الأكبر على مستوى الوطن العربي، وما يشهده من تطور تنظيمي وفني.

وأكد الدكتور أحمد سعد الشريف، رئيس جمعية الرياضيين بدولة الإمارات، أن الدورة عززت مكانتها بين المحافل الرياضية على مستوى الوطن العربي ككل، وتخدم التنمية الرياضية المستدامة في دولة الإمارات والدول العربية، بما حققته من إضافة نوعية على المستويات التنظيمية والإدارية والفنية، كما اكتسبت مكانتها من خلال ديمومة تنظيمها وتطورها النسخة تلو الأخرى.

وأضاف الشريف: «يحسب للجنة المنظمة التركيز على الألعاب الفردية بحكم أنها حاصدة الميداليات في دورات الألعاب الأولمبية، وبذلك يكون الرهان على المستقبل، وهذا بالتأكيد يدعم عمل الاتحادات الرياضية في دولة الإمارات والدول العربية الحريصة على المشاركة، ومن المؤكد أن التركيز على الألعاب المعتمدة في برنامج دورات الألعاب الأولمبية ينطلق من بعد استراتيجي في وضع برنامج المنافسات، بحيث يخدم خطط وبرامج الإعداد للمشاركات الأولمبية في الأقطار العربية».

بصمة مؤثرة

وقال الدكتور عمر عبد العزيز الحاي، العضو الفخري بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، والأمين العام السابق للاتحاد العربي للرياضة الجامعية:دورة الأندية العربية للسيدات،دورة جالبة للسعادة لكل الفرق واللاعبات المشاركات، بما تتيحه من فرص للتنافس وإظهار إبداعات وقدرات الرياضيات العربيات اللواتي يقدمن مستويات مبشرة، تعكس حجم التطور الذي طال الرياضة النسائية العربية».

وأضاف الحاي: «تكتسب الدورة أهميتها في هذه الفترة بالذات من كونها تؤكد اهتمام إمارة الشارقة بالرياضة النسائية، بما يصب في مصلحة رياضة الإمارات عموماً، ولعل التركيز على الألعاب الفردية، من الأمور المميزة في الدورة، وهذا يؤكد أن اللجنة المنظمة تعمل باستراتيجية تهتم بجعل الحدث محكاً قوياً يخدم الألعاب الفردية، حاصدة الميداليات في الدورات الأولمبية».

وقال ناصر عاشور، الأمين العام لاتحاد ألعاب القوى، عضو اللجنة الفنية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات: «الشارقة جرياً على عادتها حاضنة لكل الرياضات على مستوى الذكور والإناث، وعلى قدم المساواة، انطلاقاً من قناعة راسخة بأهمية الرياضة في البناء الإنساني، واحتضانها للدورة يضيف الكثير للرياضة النسائية، سواء على مستوى دولة الإمارات أو الوطن العربي، ووصولها إلى النسخة السابعة الحالية تأكيد على نجاحها واستمراريتها بعمل نظامي منضبط ومتميز، وبروح الفريق الواحد التي يتسم بها جميع العاملين في التنظيم بكل مستوياتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2wd4f4ru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"