عادي
ردود أفعال قوية بعد قرعة ثمن نهائي كأس رئيس الدولة

رادوي: مبخوت المهاجم الأول في الإمارات وأدعمه بقوة

23:42 مساء
قراءة 5 دقائق
من لقاء سابق بين العين والوحدة

متابعة: علي نجم ومحمد مصطفى

حفلت قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي سحبت في العاصمة أبوظبي بمواجهات مثيرة وممتعة مرتقبة في ثمن النهائي( دور ال16) الذي ينطلق في 16 فبراير الحالي.

وتتوجه الأنظار نحو «الكلاسيكو» الذي سيجمع بين العين والوحدة على أرض الأول في ملعب هزاع بن زايد، وهو نفس الملعب الذي تم اختياره، ليكون مسرحاً للمباراة النهائية التي لم يتحدد موعدها حتى الآن.

ويطمح العين جاهداً إلى تحقيق إنجاز التأهل لخوض المباراة النهائية على أرضه وبين جماهيره، في وقت سيأمل الوحدة أن ينال السعادة في معقل «الزعيم»، حتى يتلافى مرارة الوداع من الدور الأول للموسم الثاني على التوالي.

كان العين قد خسر نهائي النسخة الأخيرة أمام الشارقة، بينما ودع الوحدة المنافسات من الدور الأول بالخسارة أمام شباب الأهلي.

أما ثانية المواجهات التي ستحظى بالأضواء فستتمثل بموقعة شباب الأهلي المتوج باللقب عشر مرات من قبل، وضيفه بني ياس الذي عرف حلاوة الفوز باللقب مرة واحدة.

أما الوصل متصدر جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، فيستهل رحلته في المسابقة بلقاء الإمارات.

وعموماً،ضحكت القرعة لأندية دبي الأربعة التي ستخوض مباريات دور ال16 على أرضها، حيث يستقبل شباب الأهلي ضيفه بني ياس، ويلتقي الوصل مع الإمارات، أما النصر فسيكون على موعد مع لقاء معقد أمام خورفكان.

ويبحث حتا القابع في أسفل جدول الترتيب عن تحقيق النجاح، وهو يستقبل عجمان الذي كان الفريق الوحيد الذي يتوج باللقب وهو في عداد أندية الدرجة الثانية (الأولى حالياً).

البطل و«الديربي»

أما الشارقة حامل اللقب والمتوج بالكأس في آخر نسختين، فسيكون على موعد مع لقاء «ديربي» أمام جاره البطائح.

ويخوض اتحاد كلباء ثالث سفراء الإمارة الباسمة، لقاء سهلاً على الورق في مواجهة دبا الفجيرة أحد سفراء أندية الدرجة الأولى، في وقت سيكون على العربي السفير الثاني، خوض مباراة من العيار الثقيل أمام ضيفه الجزيرة.

وتباينت ردود الأفعال بعد القرعة، وأكدت جميع الفرق جاهزيتها لتحدي ما بقي من موسم الذي عرف توقفاً طويلاً مؤخراً، بسبب مشاركة المنتخب في كأس آسيا.

وأشار أحمد الشامسي مدير فريق العين لكرة القدم إلى أن «الزعيم» تنتظره مواجهة كبيرة أمام الوحدة، مؤكداً جاهزية العين للمباراة.

وأضاف:«طموح نادي العين ليس مباراة واحدة، ولكن المنافسة على كل بطولات الموسم، ونتمنى التوفيق في جميع مشاركتنا المقبلة».

وحول تصاعد المنافسة على لقب دوري أدنوك للمحترفين، في ظل اتساع الفارق بين الوصل المتصدر، والعين الوصيف إلى 5 نقاط، قال: هذا الفارق يحدث في كرة القدم، والأداء المتصاعد لفريق العين سيجعله قادراً على التعويض، وتقديم أفضل صورة من أجل إسعاد جماهيره.

منافس قوي

وأكد أحمد مبارك مدير فريق الشارقة، قوة فريق البطائح وان مواجهته لن تكون سهلة، مشيراً إلى أن المنافس يقدم مستويات فنية كبيرة، والتقى معه الشارقة خلال الموسم الحالي في دوري أدنوك للمحترفين، وانتهى اللقاء بالتعادل 3-3.

وعن منافسة فريق الشارقة في دوري أدنوك للمحترفين حيث يوجد بالمركز الرابع برصيد 22 نقطة، أوضح أحمد مبارك أن الموسم لم ينته بعد، ولا يزال الفريق ينافس من أجل الوصول إلى أبعد نقطة».

الأجنبي وسالمين

وكشف عيسى علي، مدير فريق الوصل عن أن الإعلان عن هوية اللاعب الأجنبي الخامس الجديد سيكون قريباً، بعد انتهاء بعض التفاصيل الخاصة بالاتفاق الرسمي.

واعترف عيسى علي بأن نظام بطولة الكأس يمنح الفرق كافة فرصة المنافسة، بعيداً عن مسألة اللعب على ملعبك أو خارجه في الدور الأول، لأن المباريات في الأدوار التالية ستقام في ملاعب محايدة.

وعن توقف الدوري لأكثر من 50 يوماً، أوضح قائلاً: «لا شك في أن الفرق التي تلعب وتسير بخط تصاعدي لا ترغب بتوقف المسابقة، لكن هذه هي الروزنامة، وكنّا على معرفة بوجود توقف طويل بسبب البطولة الآسيوية، وقد أعددنا العدة من خلال فترة التحضير التي نأمل أن تكون إيجابية للفريق بداية من لقاء الجمعة أمام الوحدة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي».

ورداً على سؤال، كشف أن المفاوضات لتمديد عقد لاعب الوسط الدولي علي سالمين تسير بشكل جيد، آملاً أن يواصل الرحلة مع «الإمبراطور» مستقبلاً.

رادوي ومبخوت

أما الروماني رادوي، المدير الفني الجديد لفريق الجزيرة، فقد اعتبر أن المباراة التي سيخوضها فخر العاصمة في الدور الأول لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام مضيفه العربي، تبدو سهلة من الانطباع الأول، لكن في مباريات الكأس لا يمكن الحكم، الكل يريد الفوز بالكأس الغالية.

ومضى يقول: «سنحاول التركيز على نيل لقب هذه المسابقة، وقد استفدنا من فترة التوقف لخوض فترة من التحضيرات التي نأمل أن تنعكس بالإيجاب على الفريق في الجزء الثاني من عمر الموسم».

وعن الأهداف التي يصبو إليها وفق رؤية إدارة النادي، كشف المدرب الروماني قائلاً: «لقد عانى الفريق في مرحلة الذهاب من تخبط على مستوى النتائج، سواء داخل ملعب محمد بن زايد أو المباريات التي لعبها خارج أرضه، نحتاج إلى تأمين الثبات في النتائج والبحث عن تحقيق الانتصارات، لن نضع أهدافاً كبيرة حالياً، سنحاول التعامل مع المباراة واحدة تلو أخرى، ويجب أن نلعب بمستوى ثابت والبحث عن الفوز مباراة بعد أخرى».

أما عن حالة علي مبخوت وجاهزيته بعدما حدث مع اللاعب من لغط خلال فترة وجوده مع منتخبنا وعدم مشاركته في المباريات، أوضح رادوي قائلاً: « لا أريد التعليق على الشائعات، يمكن أن أتحدث عن الحقائق فقط، والحقيقة التي لديّ أن طبيب النادي كان على تواصل مع الجهاز الطبي للمنتخب، ولا أعرف كل ما تحدثت عنه الشائعات، أدرك أنه عاد وهو يشعر ببعض الآلام، وربما كانت تؤثر بالسلب في جاهزيته خاصة خلال التدريبات القوية الأخيرة التي قمنا بها لم يحضر مع الفريق بسبب الحرص على عدم زيادة حجم الإصابة».

ومضى يقول: «لديّ ثقة كبيرة باللاعب علي مبخوت، أعرفه لاعباً والآن أنا مدرب له، وأسانده وسأقف خلف مبخوت دائماً، في النهاية في السنوات الأخيرة، سواء أعجبك اللاعب أم لا، لكن الأرقام تثبت أن مبخوت هو الرقم واحد كمهاجم أول في الإمارات وفي الدوري بشكل عام، ودائماً يسعى لتقديم الأفضل، وسأبقى خلفه وسأسانده».

نيكوليتش يعترف

أما المدير الفني لفريق شباب الأهلي، فقد اعترف أن قرعة منافسات الكأس كانت إيجابية وسط أجواء رائعة. وأضاف: «نحن حققنا ما كنا نسعى إليه في التدريبات، وهذا ما يجعلني متفائلاً بالنسبة إلى الدور الثاني».

وبسؤاله عن حالة اللاعبين المصابين، أوضح المدير الفني الصربي قائلاً:«بوغدان أصبح جاهزاً وعاد للمشاركة مع الفريق، وباستثناء عيد خميس لا يوجد لدينا إصابات، والكل سيكون مستعداً في الأيام المقبلة كما نأمل ونتمنى».

وعن صفقة البرازيلي الواعد الجديد برينو، وإمكانية إبرام صفقات جديدة في الميركاتو الشتوي، قال المدير الفني نيكوليتش: «دائماً هناك إمكانية لضم لاعبين جدد إلى صفوف الفريق، عيون النادي دائماً تنظر إلى الميركاتو، قبل حضوري إلى شباب الأهلي النادي قام بعمل أكثر من رائع على صعيد ضم اللاعبين الواعدين، وسنواصل العمل بهذه السياسة، وإذا وجدنا فرصة لضم نوعية جيدة، وتتماشى مع سياسة النادي الكروية، فسيكون أمراً إيجابياً أيضاً».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/238wdjzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"