عادي

«شطرنج الفجيرة» يبحث سبل التعاون مع أوزبكستان

14:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«شطرنج الفجيرة» يبحث سبل التعاون مع أوزبكستان
«شطرنج الفجيرة» يبحث سبل التعاون مع أوزبكستان
بحث نادي الفجيرة للشطرنج واتحاد أوزبكستان للشطرنج، سبل التعاون المشترك بين الجانبين بما يسهم بتعزيز المكاسب الشطرنجية لدى الطرفين، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الدكتور عبد الله آل بركت، رئيس مجلس إدارة النادي، وضيفه حسان توردياليف نائب رئيس الاتحاد الأوزبكي للشطرنج في مقر النادي بالفجيرة، بحضور محمد عبد الغني سكرتير الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج.
وتأتي زيارة الوفد الأوزبكي للفجيرة تزامناً مع معسكر تدريبي للاعبي المنتخب الأولمبي الأول حامل لقب أولمبياد الشطرنج 2022 استعداداً للاستحقاقات المقبلة.
واطلع توردياليف على تجربة الفجيرة في تنظيم واستضافة بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج، كما اطلع على الشروط والمعايير المطلوبة للانضمام إلى الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج، كما بحث الجانبان إمكانية عقد اتفاقية شراكة لتنظيم المعسكرات التدريبية المتبادلة، لتعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في المرحلة المقبلة والمشاركة في البطولات الدولية التي تقام في كل من الإمارات وأوزبكستان.
ورحّب الدكتور عبد الله آل بركت بالوفد الأوزبكي، معبراً عن سعادته لنمو السياحة الشطرنجية في الفجيرة، ومشيراً إلى ضرورة أن تكون الأندية مصدراً مهماً لها وبما يسهم بدعم الحركة الشطرنجية والرياضية بشكل عام.
واختتم الاجتماع بزيارة لمقر النادي الجديد والذي لا يزال قيد الإنشاء وأبدى توردياليف سعادته وإعجابه بالأعمال الأولية للصرح الشطرنجي العالمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yt7trze4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"