عادي
تساوى مع الظفرة في الثلاثية واقترب من رباعية الوصل

البطائح بطل النسخة 15 لدوري الصالات

23:16 مساء
قراءة 3 دقائق
عيسى هلال وجاني وابن حمودة والنقبي يتوجون الفريق البطل

متابعة: عصام هجو

توج فريق نادي البطائح بطلاً للنسخة 15 من دوري كرة الصالات للموسم الرياضي 2023-2024 والتي تعتبر الأكثر إثارة وندية في المستوى الفني والحضور الجماهيري الغفير، خصوصاً جماهير البطائح وخورفكان واتحاد كلباء.

وجاء تتويج «الأحمر» باللقب الثالث له في بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق، بعد الفوز الكبير في المباراة الفاصلة على منافسه العنيد فريق خورفكان برباعية نظيفة سجلها راشد الهنائي وعبدالله الفلاسي وعبدالقادر حسن وراشد عبيد في نهائي «البلاي أوف».

وجرت مراسم التتويج بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ونائبه عبدالملك جاني، رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، وحمد سالم بن حمودة الكتبي، رئيس مجلس إدارة نادي البطائح، وسالم النقبي رئيس مجلس نادي خورفكان، وأعضاء إدارتي الناديين وشهاب العوضي الأمين العام للجنة التنفيذية وعبدالله الشحي مشرف الحكام،وخميس الشامسي مشرف المنتخبات، وأحمد ضياء عضو اللجنة التنفيذية، ومحمد عبدالله بن حليس الكتبي، مشرف اللعبة في نادي البطائح.

طريق اللقب

وكان البطائح قد فاز في المباراة الأولى في ملعبه بركلات الترجيح، وفاز خورفكان بالمباراة الثانية بركلات الترجيح أيضاً، قبل أن يحسم «الأحمر» اللقب في «الفاصلة».

كان البطائح في يومه، وقدم مباراة كبيرة وانتهى الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين، وأضاف الثالث والرابع في الشوط الثاني، وكان خط دفاعه صارماً ولم يسمح لمهاجمي خورفكان بالوصول إلى شباك الحارس ماجد المعيني.

ولم يكن خورفكان بذلك الضعف الذي يجعله يخسر بالأربعة، حيث بقي يحاول حتى أطلق الحكم المونديالي فهد بدر الحوسني صفارة النهاية، وشهدت المواجهة طرد خالد الحمادي لاعب خورفكان بالبطاقة الحمراء بعد أن نال البطاقة الصفراء الثانية.

زفة البطل

زف جمهور البطائح نجوم الأحمر إلى منصة التتويج بصورة مميزة، بينما تقبل جمهور ولاعبي خورفكان خسارة لقب الدوري بغصة، ولاسيما أن «الأخضر» أنفرد بصدارة الدوري منذ بدايته حتى نهايته، قبل صعوده إلى مرحلة «البلاي أوف»، بينما كان البطائح ثانياً في الترتيب العام، ولكنه نجح في اعتلاء منصة التتويج بطلاً، بقيادة مدربه القدير عدنان محمد الهولي صائد البطولات الذي قاد البطائح للقب الثاني هذا الموسم بعد أن افتتحه بكأس الاتحاد.

وضمت قائمة أبطال الدوري الذين تقلدوا الميداليات الذهبية للمرة الثانية هذا الموسم، المدرب عدنان الهولي ومساعده عبدالله عبدالباسط والإداريين أحمد بني ياسي وعبدالله كيدي،واللاعبين ماجد المعيني وعمر الفهيم ومحمد البحري وعبدالله الخمري وعبدالله الفلاسي وعبدالقادر حسن ومحمد عبيد وراشد عبيد وأحمد زعبيل وراشد الهنائي وأحمد حماد وعلي الحمادي وخالد الحمادي والغائب الحاضر بداعي الإصابة محمد علي الرئيسي.

ويحسب لنادي البطائح أنه تساوى مع الظفرة في 3 ألقاب دوري وأصبح بينه وبين الوصل لقب واحد، كي يتساوى معه ويصبح الأكثر تتويجاً في الدوري.

من جهته،تقدم عبد الملك جاني رئيس اللجنة التنفيذية لنادي الصالات بالتهنئة، إلى نادي البطائح البطل، وقال: فريق البطائح لعب بأسلوب راق جداً، وأشيد بالمستوى الفني للفريقين والحكام. وتابع:الحضور الجماهيري الكبير يؤكد أن كرة الصالات بخير، وإن كنت كرئيس لجنة تنفيذية أطمح بالمزيد من الأندية. كما شكر جاني، الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على ثقته بإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bddf6nrb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"