عادي

الفضة تستعد لـ «عام رائع».. وتوقعات بوصول الأونصة إلى 30 دولاراً

16:55 مساء
قراءة دقيقتين
الفضة تستعد لـ «عام رائع».. وتوقعات بوصول الأونصة إلى 30 دولاراً
الفضة تستعد لـ «عام رائع».. وتوقعات بوصول الأونصة إلى 30 دولاراً
قد يكون عام 2024، عاماً رائعاً بالنسبة للفضة، حيث من المحتمل أن تصل الأسعار إلى أعلى مستوى لها منذ عقد من الزمن.
وقال معهد الفضة في تقرير حديث: «إنه من المتوقع أن يصل الطلب العالمي على الفضة إلى 1.2 مليار أونصة في عام 2024، وهو ما سيمثل ثاني أعلى مستوى على الإطلاق».
وقال المعهد، وهو جمعية دولية غير ربحية تضم أعضاء مختلفين في صناعة الفضة: «إن النشاط الصناعي الأقوى، هو حافز رئيسي لارتفاع الطلب العالمي على المعدن الأبيض، ومن المتوقع أن يصل القطاع إلى مستوى سنوي جديد مرتفع هذا العام».
وتستخدم الفضة في المقام الأول للأغراض الصناعية ويتم دمجها عادة في صناعة السيارات والألواح الشمسية والمجوهرات والإلكترونيات.
وقال مايكل ديرينزو، المدير التنفيذي لمعهد الفضة، لشبكة «سي إن بي سي»: «نعتقد أن الفضة ستحظى بعام رائع، خاصة من حيث الطلب».
أسعار الفضة
ويتوقع أن تصل أسعار الفضة إلى 30 دولاراً للأونصة، وهو أعلى مستوى خلال 10 سنوات، وفقاً لبيانات منصة «إل سي إي جي».
ويتوقع المعهد زيادة بنسبة 9% في الطلب على الفضيات وزيادة بنسبة 6% في الطلب على المجوهرات هذا العام، ومن المتوقع أن تقود الهند القفزة في مشتريات المجوهرات. وذكر التقرير أن الانتعاش المتوقع في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، من شأنه أيضاً أن يمنح سوق الفضة دفعة إضافية.
ومع ذلك، أشار المعهد إلى أنه على المدى القصير، فإن تباطؤ الاقتصاد الصيني وانخفاض احتمالات تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية، في وقت مبكر من العام يمكن أن يمثل رياحاً معاكسة للاستثمار المؤسسي في الفضة.
ومع ذلك، قد تنقلب الأمور في النصف الثاني من عام 2024، عندما يعتقد معظم مراقبي السوق أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سيبدأ في خفض أسعار الفائدة. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yz87vwr3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"