عادي

الوصل يواجه الوحدة.. وكلباء يستضيف العين في ذهاب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

21:15 مساء
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: علي نجم

تعود الأضواء إلى ملاعب الإمارات من جديد، بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي بعد فترة توقف دامت منذ 29 ديسمبر الماضي في ليلة تتويج شباب الأهلي بلقب كأس السوبر على حساب الشارقة.

وشهدت فترة التوقف عملية إحلال وتجديد في صفوف الفرق سواء على مستوى الأجهزة الفنية أو اللاعبين.

وتقام الجمعة مباراتان في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حين يحل العين وصيف النسخة الأخيرة ضيفاً على اتحاد كلباء، بينما يشهد استاد الوصل في زعبيل قمة من العيار الثقيل بين صاحب الأرض وضيفه الوحدة.

الوصل- الوحدة

تمثل المباراة تحدياً كبيراً بين الفريقين في رحلتهما من أجل تحقيق شرف الفوز ببطاقة العبور إلى المباراة النهائية للمسابقة التي تواجها بها من قبل ونال «العنابي» على إثرها اللقب على حساب «الفهود».

وقدم الوصل أداء مميزاً هذا الموسم، قبل دخول المسابقات فترة التوقف الطويل، وسيكون التحدي الكبير بالنسبة إلى الفريق الأصفر، في كيفية العودة إلى الإيقاع العالي الذي كان عليه قبل فترة التوقف بسبب المشاركة القارية.

ويتطلع الوصل إلى استغلال عامل الأرض والجمهور من أجل قطع خطوة نحو المباراة النهائية، وضمان الحصول على دفعة كبيرة قبل أن يعود إلى منافسات الدوري الأسبوع المقبل، حيث تنتظره قمة وديربي من العيار الثقيل أمام جاره النصر.

وضم الوصل مؤخراً المدافع الكوري الجنوبي الدولي سيونغ هيون جونغ والذي شارك مع منتخب بلاده في كأس آسيا، وسيعزز الخط الخلفي إلى جانب المغربي سفيان بوفتيني، على أن يبقى قرار الزج باللاعب الذي أنهى مشاركته مع منتخب بلاده الثلاثاء الماضي رهن قرار المدرب الصربي.

ويريد الوحدة الذي سيظهر بحلة فنية جديدة مع المدير الفني الصربي غوران الذي أشرف على تدريب النصر في مستهل الموسم، ضمان عدم الوقوع في فخ الخسارة، قبل لقاء الحسم في ملعب آل نهيان الشهر المقبل.

ودعم الوحدة تشكيلته بالتعاقد مع الأوزبكي إيركينوف أملاً في أن يشكل مع السوري خريبين القوة والفاعلية التي تساعد على حسم موقعة زعبيل.

اتحاد كلباء - العين

يحلم فريق اتحاد كلباء بتحقيق إنجاز التأهل إلى المباراة النهائية، حين يستقبل على أرضه ضيفه العين في موقعة يريد من خلالها «النمور» وضع قدماً في النهائي الحلم قبل لقاء الإياب في دار الزين.

وحقق «النمور» نتائج لافتة في المسابقة، بعدما تجاوز الفريق خورفكان في الدور الأول بالتعادل ذهاباً 1-1، والفوز الكبير إياباً بالخمسة.

أما في ربع النهائي، فقد كتب الفريق لحظات من المجد والتألق بالتغلب على الشارقة حامل اللقب ذهاباً وإياباً، ليحجز الفريق لنفسه موقعاً بين الكبار.

من جهته، يخوض العين اللقاء وهو يدرك أن المنافس لم يعد سهل المنال، وأن تجربة الدوري كانت خير مثال، حين فقد «الزعيم» نقطتين في كلباء.

ويراهن الفريق البنفسجي على فاعلية وقدرات العملاق التوجولي لابا كودجو وحيوية المغربي سفيان رحيمي.

وأعد المدير الفني الأرجنتيني هيرنان كريسبو الفريق خلال فترة التوقف بسلسلة من المباريات الودية، وضع من خلالها بعض «الرتوش» على طريقة وأسلوب الفريق الذي سيراهن عليه بداية من مباراة اليوم.

الجدير بالذكر أن هذه المباراة ستكون الرابعة بين الفريقين في مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حيث يتساوى الفريقان بنفس الأرقام بتحقيق الفوز مرة واحدة، مقابل التعادل مرة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yeyvjhtc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"