عادي

ثلاثة قتلى في تحطم مروحية عسكرية جنوب الجزائر

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
مروحية-عسكرية-جزائرية

الجزائر - (أ ف ب)
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الخميس، أنّ طاقم مروحية مكوناً من عقيد ومقدم ورقيب، قُتل في تحطّم طائرتهم خلال «طلعة تدريبية» ليل الأربعاء في المنيعة على مسافة نحو 900 كيلومتر جنوب العاصمة.

وقال بيان وزارة الدفاع، إنه أثناء القيام بطلعة تدريبية ليلية مبرمجة، سقطت الأربعاء 7 شباط/ فبراير 2024، في حدود الساعة التاسعة ليلا (20:00 ت.غ)، حوامة عسكرية قتالية من نوع إم آي-171 تابعة لقيادة القوات الجوية، بضواحي مطار المنيعة، ما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من ثلاثة أفراد.
وأوضح البيان أن القتلى هم «العقيد عمارة رضا والمقدم جلال ياسين والرقيب المتعاقد بلغربي محمد».

ونشرت رئاسة الجمهورية تعزية الرئيس عبد المجيد تبون الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع، وكذلك قدّم الفريق أول سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش التعزية إلى عائلات القتلى.
وفي كانون الثاني/ يناير 2023 تحطمت طائرة من الطراز نفسه، ما أسفر عن مقتل ضابطين ورقيب.
وفي آذار/ مارس 2022، قُتل طيار على إثر تحطم طائرته المقاتلة من نوع «ميغ 29» في وهران بغرب البلاد.
وفي كانون الأول/ ديسمبر 2020 قُتل ثلاثة ضباط في البحرية الجزائرية في حادث تحطم مروحية «ميرلان» عسكرية للبحث والإنقاذ من طراز إم إس-25 في البحر أثناء طلعة تدريب وفيها طاقم من ثلاثة طيارين.
وفي كانون الثاني/ يناير من العام نفسه، تحطّمت طائرة مقاتلة خلال طلعة تدريبية ليلية في شرق البلاد، ما أدى إلى مقتل طيارَيها.
وأسفر حادثا مروحيتين عسكريتين في أيار/ مايو وحزيران/ يونيو 2017 عن مقتل خمسة أشخاص.
وتعود أسوأ كارثة جوية حديثة إلى نيسان/ إبريل 2018، عندما تحطمت طائرة نقل عسكرية روسية من طراز إليوشن-76 بعيد إقلاعها من قاعدة بوفاريك في جنوب الجزائر العاصمة، ما أسفر عن مقتل 257 شخصاً معظمهم من العسكريين وأفراد عائلاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/38j26dmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"