عادي
أحمد بن سعيد: دوري السلة الأمريكي إضافة قيّمة لمحفظة رعايتنا

طيران الإمارات تحلّق بال «NBA» بشراكة تاريخية

12:13 مساء
قراءة 3 دقائق
أحمد بن سعيد وممثلة رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين بعد إعلان الرعاية

دبي: عصام هجو

أعلنت طيران الإمارات والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية «NBA» الخميس عن توقيع عقد شراكة تسويقية عالمية لعدة سنوات، أصبحت بموجبها طيران الإمارات شريك الخطوط الجوية العالمية الرسمية للرابطة، بالإضافة إلى «شريك الاسم» لمسابقة كأس الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية الافتتاحية، التي كان اسمها مسابقة كأس «إن-سيزون».

كما أصبحت طيران الإمارات أول شريك على الإطلاق لقمصان الحكام في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وباعتبارها أول شريك اسم، سيصبح اسم المسابقة «كأس طيران الإمارات للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية»، وسوف يظهر شعار واسم الناقلة العالمية على شعار المسابقة الجديدة، إلى جانب الترويج للعلامة التجارية المشتركة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي العالمية للرابطة، واللافتات داخل الملعب خلال مباريات نصف نهائي مسابقة كأس طيران الإمارات للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ومباريات البطولة بدءاً من الموسم المقبل.

طيران الإمارات تعلن عن رعاية جديدة تصوير صلاح عمر

كما سيظهر شعار طيران الإمارات أيضاً على قمصان حكام دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بدءاً من مباراة «كل النجوم 2024»، التي ستقام يوم الأحد 18 فبراير الجاري.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «نفخر بهذه الشراكة التسويقية العالمية مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، ذلك أن هذه اللعبة تحظى بشعبية كبيرة حول العالم. ومن هذا المنطلق فنحن متحمسون للعمل مع أحد أكثر الدوريات الاحترافية المرموقة عالمياً، إذ يشكّل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إضافة قيّمة لمحفظة رعايتنا، ويتيح لنا التواصل مع قاعدة جماهيرية عالمية واسعة، لا سيما في الولايات المتحدة، حيث تشكّل اللعبة عنصراً رئيسياً مهمّاً في الثقافة الرياضية».


   مؤتمر حافل


وكانت طيران الإمارات عقدت مؤتمراً صحفياً الخميس في دبي بحضور وسائل إعلام إماراتية وعالمية.

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية: تستثمر طيران الإمارات فيما تعتقد أنه أفضل طريقة لإدارة الأعمال وأفضل طريقة للتواصل مع الناس وخدمتهم.

واستهل بطرس بطرس الحديث بالتساؤل حول التوقعات عن سبب المؤتمر، وقال: ياترى ماذا تتوقعون؟ إذا كنتم تتوقعون رعاية طيران الإمارات لأحد الأندية أو التحليق في أحد الدوريات العملاقة في أوروبا، فطيران الإمارات تحلق في العديد من الدول مع كبرى الأندية مثل ريال مدريد في إسبانيا وأرسنال في إنجلترا وميلان في إيطاليا وبنفيكا في البرتغال هذا على سبيل المثال، وإذا كنتم تتوقعون تحليق الناقلة العملاقة والأولى والأكثر تميزاً وانتشاراً في فضاءات العالم في الجولف فهي تحلق منذ سنوات، وإذا كنتم تتوقعون رعاية جديدة في عالم الخيول وسباقات الفروسية فهي أيضاً وصلت القمة برعايتها لسباقات لخيول في كأس دبي العالمي سنوياً وعدد من السباقات الأخرى، وإذا كنتم تتوقعون رعاية في التنس فهي أيضاً كذلك، ولكن هذه المرة ما رأيكم في ال (NBA )؟ هاهي طيران الإمارات تحلق في سماء السلة الأمريكية.

وضجت قاعة المؤتمر الصحفي بالتصفيق تفاعلاً مع قيمة الحدث التسويقي التاريخي.

وأشار بطرس في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش الحدث، إلى أن حجم ميزانية طيران الإمارات للرعاية يفوق المليار درهم سنوياً، وهي تشكل نحو 1% من الإيرادات، فيما تشكل ميزانية التسويق بشكل عام نسبة 3 إلى 4% من الإيرادات.


   جذب المشجعين


من جانبه، قال مارك تاتوم نائب مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية والرئيس التنفيذي للعمليات: «نشارك طيران الإمارات الالتزام بجذب المشجعين في جميع أنحاء العالم بطرق جديدة ومبتكرة. وفيما تواصل كرة السلة انتشارها باعتبارها الرياضة الأسرع نمواً على مستوى العالم، فإن من شأن هذا التعاون أن يسلّط الضوء على إثارة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أمام ملايين المسافرين مع طيران الإمارات كل عام».

وسوف تتيح هذه الرعاية لطيران الإمارات حضوراً في فعاليات الدوري الأخرى، حيث ستتواجد كشريك في فعالية NBA Crossover الحدث التفاعلي للجمهور في مباراة «كل النجوم»، وكشريك مُقدِّم لمشروع NBA Finals Legacy.

كما ستبرز علامة طيران الإمارات التجارية أيضاً عبر اللافتات الافتراضية داخل الملعب وأعلى اللوحة الخلفية خلال مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، التي تُبثّ على المستوى الوطني، بدءاً من مباراة «كل النجوم 2024».

وسوف يظهر شعار طيران الإمارات أيضاً على قمصان جميع الحكام في دوري كرة السلة الأمريكي للسيدات WNBA، بدءاً من موسم 2025، ودوري NBA G League، بدءاً من موسم 2024-2025.

وستتواصل طيران الإمارات مع جمهور دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA في جميع أنحاء العالم كشريك في مباريات NBA عالمية مختارة قبل وخلال الموسم ومن خلال فعاليات الجمهور التفاعلية للدوري، بما في ذلك NBA District وNBA House.

كما سيستمتع الجمهور بمشاهدة محتوى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على جميع رحلات طيران الإمارات عبر محتوى نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يتضمن أفلاماً وثائقية طويلة ومعلومات عن اللاعبين ومقابلات حصرية وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdf9fk8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"