عادي

فيكتوري يجدد الثقة في ثنائي فورمولا1 الفهيم وستارك

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
الفهيم وستارك يحملان طموحات فيكتوري في مونديال 2024
الفهيم وستارك يحملان طموحات فيكتوري في مونديال 2024

يخوض فريق فيكتوري للزوارق السريعة «فورمولا1»، منافسات بطولة العالم 2024 التي تنطلق بداية شهر مارس المقبل بهدف مواصلة المنافسة على المراكز الأولى بعدما جدد نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ثقته في الثنائي أحمد عبد الكريم الفهيم، والسويدي أريك ستارك، لقيادة زورقي الفريق «فيكتوري 3»، و«فيكتوري 4» في البطولة العالمية.

ويتطلع فريق فيكتوري بقوة هذا العام للمنافسة على اللقب العالمي ومعانقة الإنجاز للمرة الأولى منذ ظهوره الرسمي الأول موسم 2015، حيث حقق المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم «مرتين» الأولى عام 2016، والثانية العام الماضي، فيما أنهى أول موسم خاضه في البطولة عام 2015 في المركز الثالث للترتيب العام.

وكان الفريق سجل عودة ظافرة الموسم الماضي بعد انقطاع مؤقت بسبب ظروف جائحة كورونا، وكان أحد الأطراف المنافسة على اللقب العالمي، الذي ذهب إلى المتسابق السويدي جوناس أندرسون، حيث كان قائد زورق «فيكتوري 4»، أريك ستارك قريباً لمعانقة اللقب وتحقيق حلمه الشخصي، وحلم الفريق في معانقة اللقب الأول.

وينتظر فريق فيكتوري مشوار حافل وطويل في موسم 2024، الذي سينطلق من بحيرة توبا الأندونيسية بداية شهر مارس المقبل مع منافسات الجولة الأولى، قبل أن تنتقل البطولة العالمية في جولتها الثانية إلى فيتنام التي تستضيف الحدث للمرة الأولى خلال الفترة من 29-31 من الشهر نفسه.

وقال أحمد السميطي، مدير إدارة فيكتوري بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية: «يتضمن برنامج بطولة العالم 2024، والذي أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة جولتين في القارة الأوروبية الأولى في إيطاليا تقام منتصف شهر يونيو القادم، والثانية في ألبانيا التي تدخل تنضم إلى سلسلة الدول المستضيفة للمرة الأولى، وذلك في النصف الأول من شهر يوليو القادم».

وأضاف قائلاً: «من المنتظر أن تعود قافلة الزوارق إلى القارة الأسيوية عبر جولتين (الخامسة والسادسة)، في الصين خلال شهر سبتمبر المقبل، فيما تخطط اللجنة المنظمة لإقامة جولة سابعة في القارة الأسيوية لم يكشف عن تفاصيلها، بينما سيكون مسك الختام كالمعتاد في الشارقة، الإمارة الباسمة خلال شهر ديسمبر حسبما أعلنت اللجنة المنظمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc2vnrr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"