عادي

آمنة الضحاك تطّلع على أحدث الأبحاث الزراعية في «إكبا»

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين
آمنة الضحاك خلال جولتها في المركز

دبي: «الخليج»

قامت الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة بأول زيارة لها للمركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا» أمس في دبي، حيث اطّلعت على أحدث التقنيات والأبحاث الزراعية ومدى مساهمتها في تعزيز الأمن الغذائي الوطني والعالمي، واستقبلتها الدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام للمركز، بحضور كل من محمد سعيد النعيمي، وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة، ومحمد موسى الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي بالوزارة.

خلال الزيارة، أكدت الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك أن دولة الإمارات تمتلك رؤية واضحة نحو تعزيز أمنها الغذائي من خلال الابتكار والبحوث العلمية وتوظيفها لإيجاد حلول للتحديات الزراعية الناجمة عن التغيرات المناخية والبيئة الصحراوية وندرة المياه، مشيرة إلى أن المركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا» يلعب دوراً مهماً في هذا الإطار من خلال جهوده العلمية والبحثية التي تتم على أرض دولة الإمارات.

وقالت: «سعيدة بزيارتي الأولى لمركز إكبا، حيث لمست تقدماً كبيراً في العديد من الأبحاث الزراعية، ونجاح العديد من التجارب الزراعية التي تفتح الطريق أمام زيادة الإنتاج من تلك المحاصيل المهمة وتقليص استيرادها من الخارج. ونتعهد في الوزارة بتقديم كافة سبل الدعم للمركز وغيرها من المراكز والجهود العلمية والبحثية الزراعية داخل الدولة من أجل تطوير نظم زارعة ذكية مناخياً تُحدّ من الانبعاثات الكربونية وتدعم أمننا الغذائي الوطني الآن وفي المستقبل».

ومن جانبها قالت الدكتورة طريفة الزعابي:« زيارة الوزيرة بعد وقت قصير من توليها منصبها، تعكس اهتمامها الكبير بمركز «إكبا» وبرامجه البحثية العلمية والتطبيقية. وأكدت الزعابي أن المركز يمتلك مجموعة من القدرات الهائلة فيما يتعلق بالبحوث الزراعية التي استطاعت تحقيق العديد من النجاحات على مستوى إنبات وزراعة العديد من المحاصيل وتعزيز الإنتاجية الزراعية واستدامتها في البيئات المالحة والهامشية.

وخلال جولتها، استمعت الضحاك إلى شرح حول أهم مبادرات المركز وأبحاثه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2wtnwwv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"