عادي

الهيئة الاتحادية للضرائب تنال الاعتماد الدولي في إدارة الابتكار

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
البستاني يتسلم الشهادة

دبي: «الخليج»

حصل نظام الهيئة الاتحادية للضرائب لإدارة الابتكار على اعتماد دولي جديد، لتطبيقها أفضل الممارسات والمعايير المتعلقة بتحسين فاعلية وكفاءة إدارة الابتكار، وتسلمت الهيئة شهادة «آيزو 56002:2019» «ISO 56002:2019» لاعتماد المعيار الدولي لنظامها لإدارة الابتكار، وذلك تزامناً مع مشاركة الهيئة في فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2024.

وأوضحت الهيئة أن حصولها على هذه الشهادة جاء بعد قيام خبراء الجهة المانحة للشهادة بتنفيذ مراحل التدقيق على النظام، والتحقق من دقة جميع الإجراءات المرتبطة بالنظام، وتم اجتياز عمليات التدقيق بنجاح، مؤكدةً أن هذا النظام الذي تم اعتماده يوفر إطاراً فعالاً لدفع الابتكار، وتقييم أداء الابتكار بالهيئة الاتحادية للضرائب، وضمان دعم برامج التغيير التنظيمي.

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة: «يُعزز حصول الهيئة على هذه الشهادة مستوى الثقة في أنظمة الهيئة بصفة عامة، وخصوصاً في ما يتعلق ببيئة الابتكار وتطورها، وفي الوقت ذاته يعكس حرصها على ترسيخ بيئة مؤسسية تحفز الأفكار الإبداعية والمبتكرة، وتضمن بناء قدرات ومواهب الموظفين المبتكرين للإسهام في إيجاد حلول فعالة للتحديات والفرص المتاحة، بالإضافة إلى اتباع أساليب ابتكارية، لتحقيق التنوع المالي المستدام للدولة وللأجيال القادمة».

وأضاف: «تكثف الهيئة جهودها للتحسين المستمر وتبسيط الإجراءات الضريبية، بما يضمن تقديم خدمات عالية الجودة للمتعاملين وتوفير العوامل الملائمة للامتثال الذاتي».

فيما قال جاسم الحداد رئيس فريق الابتكار في الهيئة: «يؤكد حصول الهيئة على هذه الشهادة أنها تمتلك بنية متميزة في قطاع الابتكار، وفقاً لأفضل الممارسات في هذا المجال، حيث يؤكد تطبيق معيار «آيزو 56002:2019» الدولي أنها تمكنت من إنشاء وتنفيذ وصيانة نظام فعال وآمن لإدارة الابتكار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y9hxvxze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"