عادي

رونالدو متهم بالإساءة إلى شعار الهلال.. فهل يعاقب بإيقاف طويل؟

23:29 مساء
قراءة دقيقتين

انفعل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كثيراً وخرجت تصرفاته عن المألوف خلال مباراة فريقه النصر أمام غريمه الهلال، والتي انتهت لصالح الأخير 2 - صفر في نهائي كأس الرياض، في الوقت التي طالبت فيه الجماهير الزرقاء بمعاقبته بتهمة الإساءة لشعار«الزعيم».

بدأت انفعالات رونالدو خلال المباراة، على الحكمة توري بينسو، التي أدارت «الديربي»، وأظهر فيديو وهو ينفعل غضباً بسبب احتسابها خطأً لمصلحة الهلال عند الدقيقة 53 من زمن المباراة، وثم بدا أنه يطالب بخروجها من أرض الملعب، لتشهر البطاقة الصفراء في ذلك.

وعندما ردد جمهور الهلال اسم «ميسي» انفعل النجم البرتغالي، وقال للمشجعين: «أنا من ألعب هنا وليس ميسي»، في إشارة إلى أن ميسي رفض اللعب في الدوري السعودي، وعندما تقلد «الدون» الميدالية الفضية بعد المباراة لم يحتفظ بها ورماها باتجاه جمهور الهلال.

أما التصرف الذي أثار الكثير من الجدل، فكان عندما قام رونالدو، الذي يحمل شارة القيادة في النصر بحركة غير معتادة من نجم بحجمه، اعتبر فيها إهانة لشعار الهلال.

وانتشر على نطاق واسع فيديو لرونالدو، وهو يقوم بتصرف غريب تجاه «شال» يحمل شعار الهلال رماه أحد المشجعين في اتجاهه في الممر المؤدي لغرفة خلع الملابس.

والتقط رونالدو «الشال»، وظهر وهو يوجه «حركة خارجة»، قبل أن يلقي الشال على الأرض.

وتردد ان رونالدو قد يعاقب من قبل لجنة الانضباط بعد الحركة المسيئة،وخصوصا ان لاعب اتحاد جدة الحسن كيتا كان قد عوقب بالطرد من السعودية بعد إساءة سابقة.

وتساءل بعض المشجعين على مواقع التواصل إن كان سيطبق القرار الذي طبق على لاعب اتحاد جدة السابق الحسن كيتا، ليتم تنفيذه على رونالدو، لكن مصدر في نادي النصر نفى في تصريحات صحفية ان يكون ناديه تلقى أي خطاب أو استفسار بشأن واقعة رونالدو مع جمهور الهلال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n6eakpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"