عادي
بدور الشكر: النادي يولي البطولة أهمية كبيرة

«قوس وسهم الشارقة لرياضة المرأة» جاهز بـ 8 لاعبات لـ«عربية السيدات»

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
«قوس وسهم الشارقة لرياضة المرأة» جاهز بـ 8 لاعبات لـ«عربية السيدات»

تنطلق، الأحد، بنادي البطائح الثقافي الرياضي، منافسات القوس والسهم، ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حالياً في نسختها السابعة برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتنظيم مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حتى 12 فبراير/شباط الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، يتنافسن على ألقاب 8 ألعاب أولمبية.

وعُقد السبت، الاجتماع الفني الذي يسبق انطلاق بطولة القوس والسهم، وتقام البطولة في فئتي القوس المحدب والقوس المركب، وتقرر أن تقام المنافسات وفق اللوائح والقوانين الخاصة باللعبة ومن دون أي تغييرات، وتشهد البطولة مشاركة فرق كل من: نادي الشارقة لرياضة المرأة، ونادي أبوظبي للقوس والسهم، ويشارك من السعودية نادي الثقبة، ويشارك من السودان نادي النيل، كما يشارك نادي الكويت الكويتي والبحرين البحريني.

وكانت الفرق المشاركة وصلت إلى الدولة يوم الخميس الفائت، وخاضت تدريباً مفتوحاً يوم الجمعة لمدة ساعتين، وعقب الانتهاء من الاجتماع الفني، السبت، تواصلت التدريبات كما أقيمت إجراءات الفحص، فيما تنطلق منافسات الدور التمهيدي للبطولة صباح الأحد، وتعقبها الأدوار الإقصائية التي تبدأ في الساعة الواحدة ظهراً بمنافسات الفردي، وتنطلق منافسات الفرقي في الرابعة عصراً، وتستأنف المنافسات يوم الاثنين الذي سيشهد إسدال الستار على منافسات البطولة، ومن ثم تتويج الفائزات.

وكشفت بدور صلاح الشكر، إداري فريق القوس والسهم في نادي الشارقة الرياضي للمرأة، أن التشكيلة النهائية للفريق تضم 8 لاعبات، تمّ اختيارهن بعناية من بين 40 لاعبة، وسيشارك النادي في منافسات القوس المحدب الأولمبي، والقوس المركب.

وأوضحت أن النادي سيشارك في فئة القوس المحدب بكل من اللاعبات: حصة العوضي، ⁠نورة عادل، ⁠مريم الصايغ، ⁠وميرة الصايغ، أما في فئة القوس المركب فستشارك كل من: آمنة العوضي، فاطمة أحمد، ⁠سارة عادل، ⁠وحمدة المازمي.

وأضافت: «الفريق خاض فترة إعداد استمرت شهرين تخللها بعض البطولات الداخلية والخارجية، مثل بطولة جورجيا الدولية، بجانب معسكرين داخليين، الأول في خورفكان واستمر لمدة 21 يوماً والثاني في نادي الإمارات برأس الخيمة واستمر 15 يوماً، وبعدها عاد الفريق وهو أكثر كفاءة وجاهزية، ثم خاض منافسات المرحلة الثالثة من مسابقة الدوري المحلي، التي أقيمت يومي 3 و4 فبراير، أي قبيل انطلاق الدورة العربية مباشرة».

وأكدت أن النادي يولي البطولة أهمية كبيرة؛ حيث تمّ استقطاب مدربي لياقة بدنية من خارج الدولة، بالإضافة إلى خبير سلاح، وخاض الفريق تدريبات مكثفة بقيادة المدربة إيلينا لاباسينا.

وأعربت عن أمنياتها بالتوفيق للاعبات نادي الشارقة للمرأة في تحقيق نتائج متميزة في الدورة العربية، كما توجّهت بالشكر لكل من ساهم في إعداد لاعبات النادي من مدربين، وكذلك أخصائية العلاج الطبيعي أمينة بوكافا، كما توجّهت بالشكر إلى الجهات المستضيفة للفريق أثناء المعسكرات الداخلية، وهما نادي خورفكان للمعاقين و⁠نادي الإمارات الثقافي الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ytpfnyez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"