عادي

مدرب تايكواندو الشارقة يحصل على شهادة الحزام الأسود «7 دان»

23:21 مساء
قراءة دقيقتين
عيسى هلال يسلم المازمي الشهادة بحضور الهلالي والهاجري

حصل المدير الفني لتايكواندو نادي الشارقة، عبدالله حاتم المازمي، على شهادة الحزام الأسود 7 DAN، في اللعبة، من الاتحاد الدولي للتايكواندو، بعد اجتيازه كل الاختبارات الفنية والأكاديمية.

ويعتبر عبدالله حاتم، أول إماراتي يحصل على هذه الدرجة 7 DAN في التايكواندو، وهي شهادة تصدر من الرئاسة العالمية للتايكواندو «الكوكيون»، في كوريا الجنوبية، وهي من أعلى الدرجات التي يحصل عليها ممارس التايكواندو، وتخوّل حاملها المشاركة في جميع فعاليات التايكواندو من بطولات، أو منتديات، أو مؤتمرات معتمدة على مستوى العالم.

ويتطلب من المتقدم لهذه الدرجة في لعبة التايكواندو، اجتياز متطلبات فنية وأكاديمية، حيث يتطلب أداء الأساسيات الفنية الخاصة بالقدم واليد، إضافة إلى (البومسا) التي تعتبر الجزء الأهم لاجتياز الاختبار، كما يجب على المتقدم خوض مباراة في القتال لدقيقة واحدة يبرز فيها المهارات والفنيات لهذه الدرجة.

وكان عبدالله حاتم، اجتاز كل الاختبارات الفنية وتقدم ببحث بعنوان «التايكواندو العالمية»، لنيل درجة الدان السابع، حيث يعتبر البحث العلمي، أحد المتطلبات للحصول على هذه الشهادة، ويجب تقديم بحث عن رياضة التايكواندو لا يقل عن 10 صفحات، يبين فيه المتقدم خلاصة ما تعلمه من هذا الفن، أو يبين فيه أهمية التايكواندو، وسبب ممارستها.

وتسلم المدير الفني لتايكواندو نادي الشارقة، الشهادة من إدريس الهلالي رئيس الاتحادين، العربي والإفريقي، للتايكواندو عضو المجلس التنفيذي للاتحاد العالمي للتايكواندو، بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والمهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري عضو مجلس الإدارة رئيس الألعاب الفردية.

وقال المدير الفني للتايكواندو الملك: «حصولي على هذه الشهادة دافع لتقديم المزيد وحافز أكبر لتحقيق إنجازات جديدة، والوصول باللاعبين لأعلى المستويات والمساهمة في إيصالهم للمشاركة في أكبر البطولات والمنافسة على دخول الأولمبياد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3za8nxby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"