عادي

عقوبات غير مسبوقة تطال المتخلفين عن الانضمام إلى المنتخب السعودي

21:39 مساء
قراءة دقيقتين
عقوبات غير مسبوقة تطال المتخلفين عن الانضمام إلى المنتخب السعودي

الرياض: عيسى الحكمي

أصدرت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبات قاسية بحق المتخلفين عن الانضمام إلى المنتخب السعودي الأول قبل انطلاق كأس آسيا التي أختتمت مؤخراً في قطر، وكشف أسرارها مدرب «الأخضر»،الإيطالي روبرتو مانشيني خلال مؤتمر صحفي في البطولة.

وطالت العقوبات بعد تحقيقات لجنة الاحتراف 6 لاعبين،وهو العدد الأكبر من نوعه في تاريخ المنتخب السعودي الذي يتخلف عن تلبية نداء«الأخضر».

وقررت لجنة الاحتراف مايلي:

  1. إيقاف اللاعب نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب وطلبه من إدارة المنتخب، إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفًا بذلك المادة ال 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
  2. تغريم اللاعب سلطان الغنام 200 ألف ريال، بسبب طلبه من المدير الفني للمنتخب الوطني، إعفائه من الانضمام لمعسكر المنتخب قبيل كأس آسيا وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير الفني مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر 2023 بناءً على المادة 10 الفقرة (1و2) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
  3. إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب على الرغم من أن الفرصة لازالت قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، ومخالفين بذلك المادة ال 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
  4. تغريم اللاعب سلمان الفرج بمبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته الانضمام للمنتخب، بعد استدعائه لمعسكر المنتخب الذي أقيم في أكتوبر، حيث قام اللاعب فور وصوله إلى المطار في الرياض بإبداء رغبته بعدم الانضمام بقوله: «ما قلت لكم ما أبي أنضم»، بناءً على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4n7b98tx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"