عادي
كاسر الأمواج يستضيف الحدث الجمعة

20 دولة في بطولة آسيا للتزلج على الماء

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، تستضيف العاصمة أبوظبي منافسات الجولة الأولى من بطولة آسيا للويكفست للتزلج على الماء من السادس عشر وحتى الثامن عشر من فبراير الجاري، وسط مشاركة قوية متوقعة ل120 مشاركاً من 20 دولة في تحدٍ قوي ومميز على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي.

وتعد منافسات التزلج على الماء من البطولات الحديثة المميزة ضمن أجندة النادي، وتستقطب العديد من الأبطال من مختلف أنحاء العالم، ومن المتوقع مشاركة متسابقين من 20 دولة، ومن أبرز المشاركين سيحضر متسابقو الإمارات، السعودية، عُمان، البحرين، تايلاند، بلغاريا، لبنان، روسيا، بيلاروسيا، اليونان، ألمانيا، تركيا، مصر، أمريكا، ألمانيا، المجر، أوكرانيا، سويسرا، ماليزيا، هولندا.

وبلغ عدد المسجلين في البطولة حتى الآن أكثر من 100 مشارك مع التوقعات بأن يصل الرقم إلى 120 متسابقاً مع نهاية فترة التسجيل، وهو رقم قوي يسجل للمرة الأولى منذ استضافة النادي لبطولة العالم للتزلج على الماء في 2019.

وتنطلق المنافسات يوم 16 فبراير مع التدريبات والتمارين الحرة للمتسابقين المشاركين ثم تقام المنافسة يومي 17 و18 فبراير، عبر تصفيات مختلفة وتأهيلية ل14 فئة ستشارك في الحدث، حيث سيعقب المنافسة تكريم وتتويج الأوائل في الختام.

وأكد ناصر الظاهري، رئيس قسم السباقات الحديثة في النادي، أن منافسات التزلج على الماء من الرياضات الحديثة المهمة ضمن أجندة النادي، وأكد أن إقامة البطولة مع الإقبال الكبير في المشاركين يأتي مع السمعة العالمية الكبيرة التي حظيت بها المنافسة.

وقال: «نشاهد إقبالاً من دول كثيرة وأبطال للمشاركة في البطولة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على المستوى الفني للبطولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3z5b5mdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"