عادي
أكمل سلسلة عدم الخسارة للمباراة الـ19

العروبة يلوّن دوري الأولى بـ «الأخضر»

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة العروبة ومصفوت

متابعة: نزار جعفر

تواصلت الإثارة والمفاجآت في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في أسبوعه العشرين الذي كان حافلاً بالقوة والندية، وشهد قيام 7 مباريات من أصل 8 بعد تأجيل مباراة جلف يونايتد ومسافي إلى يوم الخميس.

أسفرت المباريات عن تسجيل 24 هدفاً عبر 7 انتصارات، كان أبرزها استمرار العروبة في سلسلة الفوز ومواصلة مشوار الصدارة والأرقام القياسية خلال الموسم الجاري، عبر تحقيق أطول سلسلة مباريات في عدم الخسارة في تاريخ النادي (19 مباراة على التوالي) حصيلتها 15 فوزاً و4 تعادلات، كان آخرها الفوز على مصفوت 3-1 ليرفع «الأخضر» رصيده إلى 49 نقطة ويقطع خطوة كبيرة نحو الصعود إلى دوري المحترفين.

من جهته، عزز دبا الحصن وصافته بالفوز الكبير على ضيفه جلف أف سي 4-صفر، في الوقت الذي واصل الظفرة أبرز المرشحين التراجع ونزيف النقاط بعد أن مني بخسارة موجعة على ملعبه أمام العربي القيواني 1-2.

خطى ثابتة

وأكد عمار الدوخي المحلل الفني لدوري الدرجة الأولى، أن العروبة يسير بثبات لحسم أولى بطاقات الصعود إلى دوري أدنوك للمحترفين، حيث تفصله 11 نقطة عن وصيفه دبا الحصن، و16 نقطة عن الظفرة صاحب المركز الثالث، مؤكداً جدراته بالتربع على عرش الصدارة دون منافس، بفضل الأداء الجماعي المميز الذي يقدمه الفريق بقيادة المدرب البرتغالي برونو بيريرا، والجهد الكبير الذي يبذله جميع لاعبيه وفي مقدمتهم النجم المالي الحساني تامبورا (وصيف هدافي المسابقة) والذي أسهم بقوة في النتائج المذهلة للعروبة، في الوقت الذي تتعثر فيه الفرق المنافسة مع كل جولة، ما يمهد الطريق لحسم الأمور على صعيد الصدارة والبطاقة الأولى لصالح «أخضر الفجيرة» قبل وقت كبير من نهاية المسابقة.

إثارة كبيرة

وأشار الدوخي إلى أن مباريات فرق الوسط والقاع شهدت إثارة مماثلة عكست التطور الذي تشهده هذه الفرق وتأثيرها الكبير في دائرة الصراع، فقد واصل الجزيرة الحمراء الطفرة والنتائج الجيدة والاقتراب من دائرة المقدمة، كما نجح التعاون في تحسين وضعه والابتعاد خطوة كبيرة عن مقاعد المؤخرة.

وأثنى الدوخي على المستوى الجيد الذي يقدمه العربي واحتلاله المركز الرابع على الرغم من شح الإمكانيات فإن الفريق أثبت وجوده وظل منافساً بقوة في كل المواسم السابقة، في الوقت الذي تشهد أندية الحمرية ومصفوت والرمس تراجعاً كبيراً عما كانت عليه في الموسم المنصرم.

وجدد الدوخي المطالبة بتوفير الأجواء المناسبة لدعم نجاح المنافسة برفع مستوى الاهتمام الإعلامي أكثر بنقل المباريات أو تنظيم بعض البرامج الأسبوعية عن دوري الدرجة الأولى خاصة مع دخول المسابقة مراحلها الحاسمة، لأن هذا الأمر من شأنه أن يمنح اللاعبين والأندية الدافع القوي لإظهار المستوى الفني المطلوب ويعزز مرحلة التطور للدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/362u4ev2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"