عادي
وزير الحج والعمرة السعودي يطلع على إنجازات «الشؤون الإسلامية»

رحلات مخفضة التكلفة من أبوظبي إلى جدة والمدينة سبتمبر 2024

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
رحلات مخفضة التكلفة من أبوظبي إلى جدة والمدينة سبتمبر 2024
رحلات مخفضة التكلفة من أبوظبي إلى جدة والمدينة سبتمبر 2024
رحلات مخفضة التكلفة من أبوظبي إلى جدة والمدينة سبتمبر 2024

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

أعلن توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، إطلاق شركة طيران ناس، رحلات منخفضة التكلفة، بين «أبوظبي-جدة»، و«أبوظبي-المدينة» بداية من سبتمبر من هذا العام، وزيادة عدد الرحلات بين مدينتي دبي-جدة من 14 إلى 29 رحلة أسبوعياً، وتدشين رحلات يومية من دبي -المدينة المنورة في ديسمبر الماضي، ونتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تمكين المزيد من ضيوف الرحمن من مواطني ومقيمي دولة الإمارات من زيارة الحرمين الشريفين.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالندب، للوزير السعودي، في مقر الهيئة في أبوظبي، بحضور محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، وأحمد المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

وأطلع الدرعي، الوزير على أهداف الهيئة ومشاريعها الاستراتيجية من خلال معرض يوضح مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها الهيئة، وتمكنها من مواكبة مختلف المستجدات.

كما جرى مناقشة العديد من المواضيع والمحاور التي تستهدف تعزيز التعاون والتواصل لخدمة الأهداف المشتركة، وتطرق اللقاء إلى التنسيق بين الجانبين بشأن موسم الحج هذا العام وآلية نقل حجاج الدولة.

كما صاحبت الزيارة عقد ورشة بعنوان «التفويج والحشود»، للتعريف بالخطط والوسائل الموضوعة لتفويج الحجاج في المناسك، بطريقة سلسلة ومنظمة تضمن سلامتهم وتمكينهم من أداء هذه المناسك براحة وسلامة.

وأعرب وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن خالص الشكر والتقدير للدكتور الدرعي، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً حرص حكومة المملكة وجميع قطاعاتها الحكومية والخاصة على تطوير الإجراءات والتشريعات، التي تهدف إلى تسهيل وصول المزيد من المسلمين من مختلف أنحاء العالم، لزيارة الحرمين الشريفين وأداء العمرة، والعمل على تعظيم رحلتهم الإيمانية وإثراء تجربتهم الثقافية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأضاف، بأنه يمكن للمقيمين في دولة الإمارات، أداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، من خلال إصدار التأشيرة الإلكترونية E-Visa متعددة الدخول لمدة عام بمجموع أيام إقامة يصل إلى 90 يوماً، كما يمكنهم عن طريق تطبيق، نسك، إصدار تصريح العمرة وتصريح زيارة الروضة الشريفة بكل يسر وسهولة، مبيناً أن الجهود التشاركية والتكاملية التي تقدمها الجهات الحكومية والقطاع الخاص أسهمت في زيادة أعداد المعتمرين من دولة الإمارات، حيث بلغ عددهم في عام 2023، أكثر من 235 ألف معتمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdhahyv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"