عادي

رونالدو يقود حملة النصر لأول لقب في دوري أبطال آسيا

13:38 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدو يقود حملة النصر لأول لقب في دوري أبطال آسيا

الرياض - أ ف ب

يقود البرتغالي كريستيانو رونالدو، حملة نادي النصر السعودي، لإحراز لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عندما يواجه مواطنه الفيحاء الأربعاء في ذهاب ثمن النهائي الذي يشهد مشاركة أربعة أندية سعودية، وذلك بعد أيام قليلة على ختام كأس آسيا في الدوحة بتتويج قطر على حساب الأردن.

ويُعدّ نهائي 1995، عندما خسر أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي (0-1) أفضل نتيجة لفريق العاصمة الرياض الذي استقبل رونالدو (39 عاماً)، متصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي راهناً (20 في 18 مباراة)، مطلع العام الماضي بصفقة خيالية.

وتبدو الفوارق كبيرة بين النصر، وصيف الدوري السعودي راهناً بفارق سبع نقاط عن الهلال المتصدر، والفيحاء صاحب المركز الرابع عشر الذي خسر آخر خمس مباريات في الدوري.

على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، سيبحث النصر عن مصالحة جماهيره بعد الخسارة في نهائي كأس موسم الرياض أمام الهلال 0-2.

ويغيب عن النصر عبد الرحمن غريب لإجهاد في العضلة الأمامية، فيما يعوّل على رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، السنغالي ساديو مانيه الذي خسر لقب كأس أمم إفريقيا والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

ويبرز في الفيحاء المهاجم الزامبي فاشون ساكالا لاعب رينجرز الاسكتلندي السابق والصربي فلاديمير ستويكوفيتش، بينما يغيب الإيفواري غيسلان كونان المتوج مع بلاده بكأس الأمم الإفريقية الأحد.

  • - رحلة حذرة للهلال

يحلّ الهلال حامل اللقب أربع مرات (رقم قياسي) ووصيف النسخة الماضية، الخميس على سيباهان الإيراني على ملعب نقش جهان، باحثاً عن مواصلة النتائج الجيدة مع المدرب البرتغالي جورجي جيزوس.

يبرز في صفوف «الزعيم» المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه لاعب الوسط سيرغي-ميلينكوفيتش سافيتش، البرتغالي روبن نيفيش والبرازيلي مالكوم فيليبي والحارس المغربي ياسين بونو، كما عزّز صفوفه بالظهير البرازيلي رينان لودي من مرسيليا الفرنسي.

ويحلّ الاتحاد خامس ترتيب الدوري السعودي على نافباخور الأوزبكي في نامانغان الخميس، حيث من المتوقع عودة مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم الموسم قبل الماضي، بعد تأكّد جاهزيته وذلك بعد غيابه عن تشكيلة فريق مدينة جدة فترة طويلة مطلع السنة، ما أثار تكهنات حول رغبته بمغادرة الفريق.

واستعد «العميد»، المتوج في 2004 و2005، للمباراة بفوز سهل على الطائي 3-0 في الدوري.

وتُقام مباريات الإياب في 19 و20 شباط/فبراير، ربع النهائي أيام 4 و5 و11 و12 آذار/مارس، نصف النهائي يومي 16 و23 نيسان/إبريل، فيما يقام النهائي المرتقب من مباراتين يومي 11 و18 أيار/مايو 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dz4mfmh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"