عادي
راشد بن حميد وحمدان بن مبارك يرحبان بالمشاركين في نسخة الإمارات

وضع اللمسات الأخيرة على انطلاق «مونديال الشاطئية»

23:48 مساء
قراءة 3 دقائق
سعيد حارب مع المكرمين في حفل توزيع جوائز الأفضل

يتم وضع اللمسات الأخيرة، اليوم الأربعاء، لانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية «الإمارات 2024»، غداً الخميس، في حي دبي للتصميم. وكانت أقيمت مباراة تجريبية، أمس الثلاثاء، في ملعب البطولة بين تشكيلة من لاعبي منتخب الإمارات، غير المقيدين في قائمة المونديال، والذين سبق لهم المشاركة في التجمعات السابقة، مع منتخب سيشل.

وتابع منتخب الإمارات تحضيراته لخوض مباراته الافتتاحية أمام المنتخب المصري، غداً الخميس، ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخبَي الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا.

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة المُنظمة العليا لمونديال الشاطئية، أن اللجنة جاهزة لتنظيم البطولة، وأن الملعب الذي يستضيف البطولة في حي دبي للتصميم في إمارة دبي، جاهز أيضاً، مشيراً إلى أن فرق العمل والشركاء بذلوا جهوداً كبيرة من أجل تأمين كل المستلزمات التي يتطلبها المونديال.

راشد بن حميد

ورحّب رئيس اللجنة المنظمة العليا بكل الوفود من ممثلي «الفيفا» والاتحادات والمنتخبات والحكام والجمهور، ودعا عشاق هذه اللعبة المشوقة إلى الاستمتاع بمباريات البطولة وبأجوائها الساحرة، مؤكداً أن مدرجات الملعب الذي يحتضن البطولة سيكون ملتقى للثقافات المختلفة، وسيكون مكاناً ملهماً للجميع، حيث يتجلى فولكلور الشعوب إلى جانب الإثارة في الملعب.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، إن سبل الراحة والخدمات الخاصة بالمنتخبات والوفود والجمهور ستكون مميزة، مشيداً بجهود فرق العمل وبتعاون الشركاء من أجل إخراج المونديال بأفضل صورة.

وتمنى رئيس اللجنة المنظمة العليا التوفيق للمنتخبات المشاركة، مؤكداً أن البطولة ستكون مثيرة وملهمة.

جهود كبيرة

كما ثمّن الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس اتحاد كرة القدم، الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق العمل واللجنة المنظمة، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، والشركاء في مونديال كرة القدم الشاطئية، من أجل توفير كل أسباب النجاح لهذا الحدث الرياضي الدولي، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة ومجلس دبي الرياضي، و«فيفا»، تعمل بروح الفريق الواحد، من أجل أن تكون نسخة هذا الموسم مميزة في كل تفاصيلها.

حمدان بن مبارك

ورحب الشيخ حمدان بن مبارك بالوفود والبعثات والمنتخبات المشاركة، مؤكداً أن دولة الإمارات استعدت بصورة مميزة لهذه الفعالية الرياضية. وقال: «نُجدد ترحيبنا بكل جماهير المنتخبات في دار زايد، دار الأمان والعز والتعايش والتسامح، ونتمنى لهم إقامة ممتعة وسعيدة في بلاد السعادة، إن جمهور البطولة سيستمتع بطاقة المكان الإيجابية، وسحر الجو في هذا التوقيت، فضلاً عن الإثارة والتشويق في كرة القدم الشاطئية، التي أخذت تعزز شعبيتها في كل أرجاء العالم».

تتويج المميزين

وشهدت دبي حدثاً مميزاً يتعلق بكرة القدم الشاطئية العالمية، بعدما تم تكريم الفائزين في حفل اختيار الأفضل حول العالم خلال عام 2023 والذي أقيم بمتحف المستقبل بدبي.

وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، البرازيلي رودريجو سواريس، والذي سيشارك رفقة منتخب بلاده في منافسات المونديال، ضمن المجموعة الرابعة، وفازت مواطنته أدرييلي روشا بجائزة أفضل لاعبة، للعام الثاني على التوالي.

كما فاز الإيطالي لياندرو كاسابييري بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، والذي سيشارك رفقة منتخب بلاده أيضاً في مونديال «الإمارات 2024»، وفاز الإسباني كريستيان مينديز بجائزة أفضل مدرب، والإسبانية لورا جاليجو، بجائزة أفضل حارسة مرمى، وحصل سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي على جائزة الشخصية القيادية في عالم كرة القدم الشاطئية.

ونالت بطولة كأس نيوم لكرة القدم الشاطئية جائزة أفضل حدث رياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr27t364

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"