عادي
حسنين: الحدث يتبوأ مكانة عالمية

48 مسابقة تدشن «دولية فزاع للقوى»

23:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشارك يدفع الجلة في منافسات اليوم الأول

دشنت 48 مسابقة منافسات النسخة الخامسة عشرة من بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لأصحاب الهمم، الثلاثاء، بمضمار نادي دبي لأصحاب الهمم، في المضمار والميدان «الدمج والتصفيات»، حيث يتنافس 573 لاعباً ولاعبة في مسابقات المضمار 100 متر و200 متر و400 متر و800 متر و1500 متر و5000 متر والوثب الطويل وسباق التتابع الخاص، بينما تشتمل مسابقات الميدان على الجلة، الرمح، القرص، الصولجان، القفز العالي. ويشارك منتخب مصر في البطولة ب8 لاعبين ولاعبات، حيث يسعى 7 منهم للتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، بعد أن حجز كريم محمود مقعده في سباق 200 متر مبكراً في هذا المحفل القاري المهم.

وأكد إيهاب حسنين، رئيس وفد مصر، أن بطولات فزاع تعدّ من الأحداث العالمية المهمة التي تأتي على قمة بطولات أصحاب الهمم، وأشار إلى أن وصول «فزاع» إلى 15 عاماً من التميز لم يأتِ من فراغ؛ حيث تعتبر البطولة ثمرة لاهتمام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، صاحب الفكرة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقال: «حرص أبطال النخبة من جميع قارات العالم للمشاركة في بطولة فزاع، يؤكد قوتها والتي تبوّأت مكانة مرموقة في خريطة رياضة أصحاب الهمم في العالم».

وأشار حسنين إلى أن النسخة الحالية تستحوذ على قدر كبير من الأهمية؛ كونها المحطة الأخيرة للاعبين واللاعبات من أجل التأهل إلى بارالمبية باريس 2024 والتي تمثل حلماً لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3prfrp22

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"