عادي

اتحاد الكرة الإماراتي يشارك بمؤتمر دولي طبي

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتم وفد اتحاد الإمارات لكرة القدم لكرة القدم، مشاركته في مؤتمر الاتحاد الدولي الطبي الذي أقيم على مدى يومين في مدينة بوسطن الأمريكية، بمشاركة نخبة كبيرة من خبراء الطب الرياضي من مختلف الاتحادات الأعضاء والأندية.

وضم وفد اتحاد الكرة في المؤتمر، الدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي في اتحاد الكرة، والدكتور زوران ستانكوفيك طبيب المنتخبات الوطنية.

وعرض المؤتمر استراتيجية عمل اللجنة الطبية في ال«فيفا» الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، وناقش أهمية تطوير مختلف الخدمات الطبية، حيث تم عرض البروتوكولات الطبية التي تم تحديثها مؤخراً من قبل اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي، والتي ركزت على الإصابات الخطِرة المحتمل حدوثها للاعبين خلال المباريات، أبرزها ارتجاج المخ وإصابات العمود الفقري وتوقف القلب المفاجئ.

وقام الدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة، بعرض النظام الإلكتروني الطبي لاتحاد الإمارات لكرة القدم، الذي من خلاله تتم متابعة الأمور الطبية للاعبي الأندية، ويأتي أبرزها الفحوص الطبية الإلزامية لجميع اللاعبين قبل بداية الموسم الرياضي وتوزيعها حسب المراحل السنية، ولقي استحسان وإشادة من الوفود الطبية الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nhkhjdj3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"