عادي

سهيل المزروعي: تجمعنا قيم مشتركة مع الهند

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، إن جمهورية الهند تُعد شريكاً مهماً لدولة الإمارات، وتجمع البلدين أواصر وطيدة تعززها قيمنا المشتركة والمصالح المتبادلة، وطالما كانا حريصين على مواصلة التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما الطاقة والبنى التحتية والنقل واللوجستيات.

وقال بمناسبة زيارة ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة للدولة إن الزيارة تحمل قيمة مهمة لدى الجانبين لدورها في دعم الرؤى والاستراتيجيات المشتركة، وتعزيز التناغم في المواقف وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات، مؤكداً أن هذه الزيارة تسهم في تعزيز العلاقات الإماراتية-الهندية إلى آفاق جديدة وواعدة.

وأكد أن زيارة رئيس وزراء الهند للإمارات امتداد للعلاقات التاريخية والزيارات رفيعة المستوى المتبادلة، والتي كان آخرها زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، للهند في شهر يناير الماضي، والتي بحث سموه خلالها مع رئيس وزراء الهند العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتوسيع آفاقها خاصة على المستوى التنموي. وأوضح، أن جمهورية الهند الصديقة دولة مهمة للإمارات وتنمية العلاقات معها من الأولويات، كما أنها من أكبر شركاء الإمارات على مستوى العالم؛ حيث تعتبر الشركات الهندية من أكبر المستثمرين في مجال النفط والغاز في الإمارات، فيما تمثل دولة الإمارات خامس أكبر مورد للنفط الخام إلى الهند بنسبة تصل إلى 8% . «وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/28a5j4pu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"