عادي
حي دبي للتصميم يستقبل العالم في «تحفة الملاعب»

«الأبيض» يفتتح مونديال الشاطئية أمام «الفراعنة» اليوم

00:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
ملعب مونديال الإمارات 2024

يلتقي منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية مع نظيره المصري في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس، على الملعب الرملي في حي دبي للتصميم، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم- الإمارات 2024.

وتستمر البطولة حتى 25 فبراير الحالي، ويحتضن المباريات للمنتخبات ال16 الملعب الذي تم تشييده في حي دبي للتصميم خلال فترة 25 يوماً فقط.

يتسم ملعب كرة القدم الشاطئية بمواصفات وخصائص دقيقة، حيث تقام المباريات على الرمال، ويجب تغطية الملعب بالرمال بعمق لا يقل عن 40 سم، وتبلغ أبعاد الملعب نحو 36 متراً طولاً و27 متراً عرضاً.

وكشف الإسباني خايمي يارزا مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، عن أن الملعب الجديد يعد أفضل ملعب تم تشييده خصيصاً للمونديال على مدار تاريخه من حيث التجهيزات والإمكانات التي يمتلكها، والمواد التي تم استخدامها في تشييده، علاوة على الوقت القياسي الذي تأسس فيه.

وتابع: ملعب المونديال يعد إنجازاً حقيقياً من خلال تشييده خلال 25 يوماً، علاوة على تميزه عن أي ملعب آخر سبق له استضافة منافسات المونديال، استناداً إلى مجموعة من العناصر، أهمها الطريقة الهندسية التي تم تشييده بها، وجودة المواد المستخدمة في بنائه، التي تعد هي الأكفأ، وطريقة إعداد الأسقف العالية.

طموحات كبيرة

على خط آخر، أكد البرازيلي فيكتور فاسكيز مدرب منتخب الإمارات جاهزية «أبيض الشاطئية» لخوض أولى مباراته في دور المجموعات أمام المنتخب المصري، مؤكداً أن الأبيض استعد بشكل جيد للمباراة.

وأشاد مدرب منتخبنا الوطني بالدعم الكبير الذي قدمه اتحاد الكرة لإعداد المنتخب لبطولة كأس العالم.

من جهته، كشف وليد محمد كابتن منتخبنا الوطني، عن أن مواجهة مصر ستكون «ديربياً عربياً» أمام منتخب يعد من أفضل المنتخبات العربية وبطل القارة الإفريقية.

دعوة للجمهور

ودعا سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة، الجماهير إلى حضور المنافسات والاستمتاع بأجواء رائعة في الملعب الجميل الذي تم تشييده في حي دبي للتصميم والمطل على قناة دبي المائية وأجمل المباني في شارع الشيخ زايد ومنطقة برج خليفة.

سعيد حارب

وقال: «نرحب بالمنتخبات العالمية المشاركة وبالجماهير من جميع الجنسيات للحضور في الملعب المميز الذي تم تشييده خصيصاً للبطولة ويتسع لأكثر من 3500 متفرج، والذي سيستضيف أجمل وأقوى المباريات التي تجمع بين 16 من أقوى منتخبات كرة القدم الشاطئية».

وأضاف: «نعمل على توفير سبل النجاح لجميع المشاركين وأن تكون البطولة الأنجح بين جميع بطولات كرة القدم الشاطئية، وأن تكون إضافة مميزة لقائمة البطولات الدولية العديدة التي تقام في دولة الإمارات وتحمل سمات النجاح».

وقال محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، عضو اللجنة المنظمة العليا لمونديال الشاطئية، مدير البطولة، إن جمهور كرة القدم الشاطئية على موعد مع منافسات ممتعة تجمع الفن والخبرة والإبداع.

محمد الظاهري

وأكد أن التعاون بين اتحاد الكرة ومجلس دبي الرياضي والفيفا ساعد على وضع الخطط الكفيلة بتجهيز كل متطلبات المونديال في الأوقات المحددة، مشيداً بهذا التعاون الذي يعد الركيزة الأساسية للنجاح.

ودعا الأمين العام الجمهور إلى الحضور والمشاركة في فعاليات المونديال وتشجيع المنتخبات خاصة في ظل جمالية حي دبي للتصميم، المكان الذي تقام فيه مباريات الحدث الرياضي الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ya5z8kpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"