عادي

الأولمبياد الخاص المالطي يعسكر في الإمارات

21:45 مساء
قراءة دقيقتين

استقبل الأولمبياد الخاص الإماراتي وفدًا من الأولمبياد الخاص - مالطا يضم 15 لاعبًا للمشاركة في معسكر تدريبي يستمر حتى 18 فبراير الجاري.

وبدأ اللاعبون تدريباتهم مع لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في رياضات البوتشي والسباحة وألعاب القوى، لتسجل بعثة الأولمبياد الخاص مالطا سابقة من نوعها كأول بعثة أولمبياد خاص أوروبية تقيم معسكرًا تدريبًا في الإمارات مستثمرة لتاريخ طويل من العلاقة بين الجانبين.

وسيستمر المعسكر، الذي تستضيفه مدينة العين، لأسبوع كامل يتخلله العديد من الأنشطة الثقافية.

وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومركز النقل المتكامل عن رعاية المعسكر التدريبي، الذي لن تقتصر فعالياته على التدريبات الرياضية، بل ستمتد لتشمل عددًا من الزيارات لأبرز المعالم والتجارب السياحة والثقافية في الإمارة، بما سيوفر المزيد من الفرص لأصحاب الهمم للانفتاح على العالم، والتفاعل مع الآخرين عبر الأنشطة الرياضية والثقافية، بما يعزز مهاراتهم ويسهم في نشر قيم الدمج. وستتيح الزيارات المخطط لها تعريف البعثة المالطية بالتراث الإماراتي، وأهم الوجهات السياحية في أبوظبي.

تاريخ ممتد من العلاقات

يعد المعسكر المشترك خطوة في طريق طويل من التعاون بين المؤسستين، اللتان تربطهما علاقات وثيقة وممتدة، فقد شارك لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي في منافسات دورة ألعاب مالطا الوطنية 2022 التي نظمها الأولمبياد الخاص الدولي.

وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي:أرحب بلاعبي الأولمبياد الخاص المالطي وجهازهم الفني والإداري في الإمارات، وأود التأكيد على أن المعسكر التدريبي المشترك بيننا يدعم من تعاوننا الثنائي القائم بالفعل، فقد شاركنا في دورة الألعاب الدعوية قبل عامين، كما استقبلنا قبل فترة وجيزة سيدة مالطا الأولى الدكتورة ليديا أبيلا، رئيسة الأولمبياد الخاص في مالطا، وناقشنا معًا سبل تطوير الوحدات الرياضية للأولمبياد الخاص في البلدين. واتفقنا على ضرورة التركيز على الاستراتيجيات التي تعزز التدريبات، بما يرفع من مستوى اللاعبين بالبلدين، والمعسكر الذي نتشرف باستضافته الآن في مدينة العين هو جزء من هذه الاستراتيجيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4twu5z9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"