عادي

الاتحاد والهلال في مهمة آسيوية خارج القواعد

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد والهلال في مهمة آسيوية خارج القواعد
الاتحاد والهلال في مهمة آسيوية خارج القواعد
الرياض: عيسى الحكمي
يلعب اتحاد جدة ومواطنه الهلال خارج ملعبهما الخميس ضمن ذهاب ثمن نهائي دةري أبطال آسيا 2023،عندما يحل الأول على نافباخور الأوزبكي عند السادسة بتوقيت الإمارات، والثاني على سباهان في الثامن مساء.
يواجه الاتحاد مضيفه الأوزبكي على الملعب المركزي بمدينة كارشي، بينما يواجه الهلال وصيف النسخة الأخيرة مضيفه الإيراني على ملعب نقش جهان بمدينة أصفهان
وتبدو الأفضلية في صالح ممثلي السعودية بعدما صعدا إلى هذا الدور ببطاقة الصدارة للمجموعتين الثالثة والرابعة،ويضم الاتحاد والهلال خامات عالية من اللاعبين يتقدمهم الثنائي الصربي سافيتش وميتروفيتش في الهلال إلى جانب البرازيلي مالكوم والحارس المغربي ياسين بونو بالإضافة إلى البرتغالي نيفيز وقائد الفريق سالم الدوسري،ويقود الفرنسي كانتي والبرازيلي فابينهو كتيبة الاتحاد إلى جانب العائد أحمد حجازي وكذلك المهاجم عبدالرزاق حمدالله بالإضافة إلى الخامات المحلية التي يبرز فيها فيصل الغامدي وعوض الصقور،في وقت يستمر غياب الفرنسي كريم بنزيمة عن تشكيلة المدرب جاياردو.
وعلى الرغم من تفوق الهلال على الأندية الإيرانية إلا أنه واجه مصاعب في مبارياته السابقة ضد سباهان حيث خسر في دور المجموعات عامي 2011 و2014 بهدفين لهدف وبثلاثة أهداف لهدفين ولم يحقق خلال أربع مواجهات سوى انتصار وحيد.
وللمرة الأولى يواجه الاتحاد نافباخور لكن مسيرة العميد أمام الأندية الأوزبكية ظافرة بشكل عام، ما يجعله مرشحاً للعودة بنتيجة إيجابية تعزز التطور الذي حققه الفريق بفوزين محلياً على الفيصلي والطائي قبل سفره لأداء هذه المباراة.
غاياردو يحدد موعد عودة بنزيمة
من جهته كشف الأرجنتيني غاياردو مدرب الاتحاد عن موعد عودة كريم بنزيمة للمباريات عندما أوضح في المؤتمر الصحفي عدم جاهزية كريم في الوقت الحالي لذا تم استبعاده من قائمة المباراة، بيد أن عاد وقال «بنزيمة يتدرب بشكل جيد،وسيكون معنا في المباراة القادمة».
وتنتظر الاتحاد بعد مباراة نافباخور مواجهة دورية أمام الرياض يوم الاثنين المقبل وفي 22 الجاري يستضيف الفريق الأوزبكي.
وعن البطولة أكد التقني الأرجنتيني أنها هدف رئيسي لفريقه مبرزاَ مستوى التطور والإضافات التي طرأت على الفريق،
وأضاف «مثل هذه المباريات تعزز من طموحاتنا وحساباتنا المستقبلية لنكون دائماً في وضع أفضل»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/wwxp7ccb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"