عادي
انطلاقة دور الـ 16 لأغلى الكؤوس

الجزيرة وحتا يستضيفان العربي وعجمان اليوم

23:55 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين حتا وعجمان

الشارقة: علي نجم

تنطلق في الساعة الخامسة و25 دقيقة مساء اليوم، صافرة بداية دور الـ16 لأغلى البطولات، كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والتي سيكون ملعب محمد بن زايد مسرحاً لها، حين يستقبل الجزيرة ضيفه العربي أم القيوين، في وقت سيحل عجمان ضيفاً على حتا في ملعب حمدان بن راشد في الثامنة و20 دقيقة.

تمثل النسخة الجديدة من البطولة الغالية، فرصة كبيرة أمام الفرق من أجل تذوق الفوز باللقب الغالي، لاسيما مع التعديلات التي أدخلت على نظام المسابقة، وقرار «المسابقات» بإلغاء نظام الذهاب والإياب من مباريات الدور نصف النهائي.

وينص النظام الجديد على أن تلعب مباريات الدور الأول (دور الـ16) على أرض الفرق وفق ما جاء في القرعة، على أن يتم سحب قرعة جديدة بعد انتهاء منافسات الدور الأول الأحد، لتحديد مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي وهي المباريات التي تقرر أن تلعب على ملاعب محايدة.

وسيشهد الدور الأول مباريات من العيار الثقيل، سيكون أبرزها «الكلاسيكو» الكبير بين العين والوحدة الأحد في نهائي مبكر بين الفريقين، بينما سيخوض شباب الأهلي مواجهة صعبة أمام بني ياس، أما الشارقة حامل اللقب في النسختين الأخيرتين فسيلتقي مع البطائح.

يأمل فريق الجزيرة أن يتجاوز كل الصعاب التي عاناها في الدور الأول من دوري أدنوك للمحترفين، وخوض منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بحلة فنية جديدة، حين يلاقي ضيفه العربي أم القيوين.

وكان من المقرر أن تلعب المباراة على أرض الأخير، لكن وبعد اتفاق الناديين تم نقل المباراة إلى أرض العاصمة، لتلعب في ضيافة «فخر العاصمة».

وسيستهل الفريق رحلته في المسابقة بحلة فنية جديدة، مع تولي المدير الفني الروماني رادوي قيادة الفريق، لتكون مباراة اليوم صافرة بداية رحلة المدرب مع الفريق الذي يأمل أن يقوده إلى النجاحات، ومنصات التتويج التي تعد هدفاً ثابتاً بالنسبة إلى كتيبة علي خصيف وزملائه.

ويأمل رادوي أن ينجح في صنع بصمة إيجابية مع «فخــر العاصمة» بعدما أشرف على تدريب البطائح في 12 مباراة في الدوري، ليحقق 16 نقطة، وضعت الفريق على مشارف النصف الأعلى من جدول الترتيب.

ويراهن الفريق اليوم على خبرة الحارس الأمين علي خصيف، بينما يأمل رادوي أن يكون علي مبخوت قد طوى صفحة المشاركة مع الأبيض بكل مراراتها، وأن يضع كل التركيز على ما تبقى من مواجهات للفريق حتى يعيد الجزيرة من جديد إلى صلب المنافسة على الكأس الغالية.

حتا * عجمان

سيكون ملعب حمدان بن راشد في الثامنة و20 دقيقة على موعد مع لقاء الحسابات المعقدة، حين يستقبل حتا ضيفه عجمان المتوج مرة واحدة باللقب من قبل.

ويأمل الفريقان أن يضمدا من خلال مباراة اليوم جراح سوء نتائجهما في الدوري، وإن بدا أن التحركات في الميركاتو الشتوي تهدف إلى ترتيب أوضاعهما من أجل ضمان البقاء مع الكبار في الدوري.

ويراهن حتا على عامل الأرض، أملاً في صنع النجاح في التأهل على حساب الفريق البرتقالي، مع أمل لدى الكادر التدريبي أن يتخلى الفريق عن لعنة إهدار الفرص التي تسببت في ضياع الكثير من النقاط.

أما عجمان، فسيدخل اللقاء بطموح الفوز وضمان العبور إلى الدور ربع النهائي، حتى يحقق الخطوة الأولى في رحلة البحث عن صنع المفاجأة الكبيرة، وأملاً في حجز مقعده مرة جديدة بين فرق المربع الذهبي.

ويعول الفريق البرتقالي على قدرات الهداف المغربي وليد أزارو، بينما سيتولى ميلوس لاعب الجزيرة السابق قيادة خط الدفاع، وضمان ضباط الإيقاع بما يساعد على تقليص حجم التهديد على مرمى الحارس علي الحوسني.

ويأمل فريق عجمان أن يكون البرازيلي دودو مكسباً جديداً، ويسهم في تغيير إيقاع الفريق هجومياً، قياساً إلى دوره وبصمته وتأثيره السابق مع فريق خورفكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5yb68f37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"