عادي
يلاقي أمريكا بطموح تخطي دور المجموعات للمرة الأولى

«الأبيض» يبحث عن إنجاز تاريخي في مونديال الشاطئية

22:37 مساء
قراءة 3 دقائق
احتفالية إماراتية بالفوز على مصر

يبحث منتخب الإمارات، اليوم السبت، عن تحقيق إنجاز تاريخي، بتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى، خلال مشاركته الثامنة ببطولة العالم لكرة القدم الشاطئية، عندما يلتقي نظيره الأمريكي الساعة السابعة والنصف مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى، على ملعب حي دبي للتصميم.

كان «الأبيض الشاطئي» قد افتتح مشواره بالفوز على منتخب مصر 2-1، وهو الانتصار الخامس خلال مشاركاته في المونديال عبر التاريخ، ويتطلع إلى حصد الانتصار للمرة السادسة، والذي سيكون الأغلى في مسيرته أمام المنتخب الأمريكي الذي خسر لقاءه الافتتاحي أمام إيطاليا 1-3.

وقال وليد محمد قائد منتخب الإمارات: «المباراة جاءت قوية أمام مصر كما توقعناها، الافتتاح في كأس العالم ليس بالأمر الهين، تكاتف الجميع، والمجهود الكبير نتج عنه الفوز، والحصول على النقاط الثلاث».

وأشار إلى أن حضور الجماهير أضاف مذاقاً خاصاً على المواجهة العربية، حيث قال: «أشكر الجمهور، لولا وجودهم لما استطعنا الفوز، ونتطلع إلى توافد الجماهير ومساندتنا في المباراة المقبلة بعد حضورها القوي والمحفز في المباراة الأولى».

وأضاف: «لا تعتبر مواجهة المنتخب الأمريكي سهلة بالنظر لقدرات المنافس، والحاجة إلى مضاعفة الجهد أمامه من أجل الفوز».

وتابع: «كل منتخب يشارك في كأس العالم هو بطل، ونخوض 3 نهائيات، إن لم تلعب المباريات بهذه العقلية فسوف تودع البطولة، إن لم نحقق الفوز في المباراتين المقبلتين ستكون حظوظنا ضعيفة».

  • أول خطوة

من جهته، أكد البرازيلي فيكتور فاسكيز، مدرب منتخب الإمارات أن الفريق اجتاز أول خطوة، والمشوار ما زال أمامه طويلاً وصعباً ويحتاج إلى المزيد من الجهد والتركيز.

وقال فاسكيز: «المباراة الأولى دائماً تكون صعبة، والضغوط فيها كبيرة، ولكننا عرفنا كيف نتحكم فيها ونحقق هدفنا».

وأضاف: «كان من الطبيعي أن نتعرض للضغط في الشوط الأخير بعد تقدمنا بهدفين، لكننا نجحنا في التعامل مع الموقف والخروج بالنتيجة الإيجابية لمصلحتنا في النهاية، حتى في ظل النقص العددي وطرد أحد لاعبينا».

وأكد فاسكيز أن منتخب الإمارات مر بالسيناريو نفسه مرتين في آخر نسختين من المونديال، ولكن عليه أن يُبقي تركيزه هذه المرة في قمته، وعليه التفكير في مباراة الولايات المتحدة.

وأشار إلى أنه تابع مباراة إيطاليا مع الولايات المتحدة، وشهدت فوز إيطاليا 3-1، لافتاً إلى أن المنتخبين يتميزان بجودة كبيرة، ومواجهتهما لن تكون سهلة، وعلى منتخب الإمارات أن يكون مستعداً لمواجهة كل منهما بمنتهى التركيز.

  • النسخة الأفضل

وعبّر عن إعجابه بما تقدمه دبي في هذه النسخة من المونديال، والتي يمكن اعتبارها أفضل نسخة في تاريخ المونديال باعتراف الجميع.

وقال: «شاهدت وحضرت عدداً كبيراً من بطولات كأس العالم، وما تقدمه دبي في هذه النسخة يفوق الوصف، إنه أمر رائع أن يتم تشييد هذا الملعب، وأن يتوفر هذا التنظيم الاحترافي والشغف المصاحب للبطولة منذ اليوم الأول، نتمنى أن نكمل جمال الصورة بنجاحنا في التأهل للدور التالي».

  • الإحصائيات

عادل منتخب الإمارات أمام نظيره المصري رقمه القياسي في تلقي أقل عدد من الأهداف في إحدى مباريات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية. وكان «الأبيض» على بعد أربع دقائق وثلاث ثوانٍ فقط من أن يصبح أول فريق آسيوي في التاريخ يحافظ على نظافة شباكه في مباراة بالمسابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2h6m7dut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"