عادي
انطلاقة قوية للإمارات وتاهيتي وإيطاليا في ملعب حي دبي للتصميم

«الأبيض» يدشن مونديال الشاطئية بالفوز على «الفراعنة»

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة إماراتية

دشن منتخب الإمارات مشواره في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية المقامة حالياً في دبي حتى 25 فبراير، بالفوز على منتخب مصر بطل إفريقيا 2-1.

وجاءت المباراة التي شهدها الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المُنظمة لكأس العالم، ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، قوية وتقدّم «الأبيض» بهدفين نظيفين عبر وليد بشر من ركلة جزاء وعلي محمد، قبل أن يقلص حسام بورو النتيجة ل«الفراعنة».

ويتنافس 16 منتخباً عالمياً في البطولة التي يستضيفها حي دبي للتصميم، وسوف يحظى عشاق كرة القدم الشاطئية بفرصة متابعة 32 مباراة على أرض الملعب الذي تم تطويره خصيصاً لاستضافة مباريات البطولة والذي يتسع ل 3,500 متفرج.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخب الإمارات أيضاً،فاز منتخب إيطاليا على نظيره الأمريكي 3-1.

وتمكن منتخب إيطاليا، بطل أوروبا، من فرض سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بالتسجيل عن طريق لاعبه جوسيب جنتيلين، وأدرك ريزندي التعادل لأمريكا، وأضاف زورلو الهدف الثاني لإيطاليا، وعزز زميله ماركو جيورداني (أفضل لاعب في الدوري الأوروبي للكرة الشاطئية الموسم الماضي) من تقدم منتخب بلاده بالهدف الثالث (20).

وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب تاهيتي، على نظيره الأرجنتيني 4-3 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتمكن منتخب تاهيتي، صاحب الخبرة، من فرض سيطرته على معظم فترات اللقاء، مستعيداً ذكريات فوزه الكبير على منتخب الأرجنتين من 10 أعوام بنتيجة 6-1 في مونديال عام 2013.

أحرز أهداف تاهيتي سالم هيراواري «هدفين»، وكوي رايمانا، وتينيراواري رونوي، فيما أحرز أهداف الأرجنتين، بومار مانويل، وبونزيتي لوكاس«هدفين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdnjm7zy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"