عادي

الجزيرة وعجمان يعبران إلى ربع نهائي أغلى الكؤوس

22:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مباراة الجزيرة والعربي شهدت تكافؤ كبير ( تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

تأهل الجزيرة بصعوبة إلى دور ربع نهائي بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على العربي ممثل دوري الدرجة الأولى بهدف دون رد سجله البرازيلي فرناندو لوكاس 45+1، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

حفلت المباراة بندية كبيرة بين الفريقين رغم الفوارق الفنية، وقدم العربي مباراة جيدة بفضل التنظيم الجيد والانتشار وكان قريباً من إحداث مفاجأة في البطولة، بينما لم يظهر الجزيرة بالصورة المطلوبة رغم الاستحواذ الذي جاء سلبياً.

كان العربي صاحب المبادرة في تهديد مرمى الجزيرة عن طريق الخطير فاندر فييرا، الذي سدد كرة قوية صدها علي خصيف، ولم يهدد الجزيرة مرمى العربي إلا في الدقيقة 30 من تسديدة من خارج المنطقة صدها الحارس.

واستمر الأداء الجيد للعربي، وتهديد مناطق الجزيرة، وكاد خليفة الحمادي، أن يسجل بالخطأ في مرماه، وفي الزمن الإضافي كسر فرناندو لوكاس، صمود الضيوف بهدف من الكرة التي لعبت من علي مبخوت، وارتدت من الحارس في الدقيقة 45+1.

واستمر الأداء الجيد للعربي وكان قريباً من إدراك التعادل ولكن كرة أحد لاعبيه اصطدمت بالعارضة، كما تألق خصيف في الوقوف أمام تسديدة فيكتور، وأبعد الخطر على مرماه.

وتأهل عجمان على حساب حتا بالفوز عليه 1- صفر، في استاد حمدان بن راشد، وسجل هدف التأهل البرازيلي المعار من الوحدة جيانلوكا مونيز، بعد دقيقتين من نزوله في الشوط الثاني بديلاً للبحريني علي مدن.

وطرد البديل غانم أحمد من حتا بعد نيله الإنذار الثاني (90+2).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/432ecuzj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"