عادي

الشارقة يستضيف البطائح.. والوصل يلتقي الإمارات في كأس رئيس الدولة

21:08 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • النصر للثأر من الخسارة أمام خورفكان

الشارقة: علي نجم

يشهد السبت، 3 مباريات، لتحديد هوية 3 فرق ستلحق بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم.

ويستهل الشارقة حامل اللقب رحلة الدفاع عن الكأس العاشرة التي نالها الموسم الماضي،بلقاء مع جاره البطائح.

وسيكون على الوصل نسيان نتائج الدوري الإيجابية، ووضع كل التركيز في مواجهة الإمارات حين يلتقي الفريقان على أرض الأول في زعبيل في الساعة الخامسة و25 دقيقة.

أما عند الثامنة و20 دقيقة، فسيكون ملعب آل مكتوم مسرحاً للقاء النصر وضيفه خورفكان.

في اللقاء الأول،يتطلع فريق الشارقة إلى بدء رحلة البحث عن الكأس ال 11 في تاريخه والثالثة على التوالي.

يدرك«الملك» أنه بحاجة إلى وضع كل التركيز على موقعة اليوم، حتى يخرج ببطاقة العبور إلى ربع النهائي، في رحلة إنقاذ الموسم، بعدما ودع بطولات دوري أبطال آسيا، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي،وبات موقفه في حسابات الصراع على درع الدوري صعباً.

أما البطائح الذي بدّل جلده الفني، فسيبدأ أولى الخطوات مع المدرب الكرواتي غوران توميتش الذي كان قد ودع النسخة الماضية من المسابقة أمام «الملك» حين كان يتولى تدريب النصر.

الوصل- الإمارات

يريد فريق الوصل متصدر ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، السير قدماً على درب الانتصارات، وضمان بلوغ الدور ربع النهائي، حين يبدأ رحلته في المسابقة بلقاء الإمارات.

وشاءت الصدف، أن يكون الوصل قد استهل مشواره في الدوري هذا الموسم في زعبيل وأمام الإمارات نفسه في أغسطس/ آب الماضي، حين انتهى اللقاء وصلاوياً بهدف دون مقابل.

وسيحتاج لاعبو الفريق الأصفر إلى نسيان فرحة الانتصار على النصر في الديربي، وضمان وضع كل التركيز في مباراة اليوم، أمام منافس سيكون غامضاً بعدما بدّل جلده الفني بالتعاقد مع المدرب زينغا، ودعم تشكيلته بأكثر من لاعبي أجنبي ومقيم ومواطن، بينهم نجم النصر السابق ضياء السبع، والمدافع أوساكا.

النصر- خورفكان

يستقبل فريق النصر ضيفه خورفكان في الثامنة و20 دقيقة مساء ضيفه خورفكان.

وتمثل المباراة هدفاً كبيراً بالنسبة لأصحاب الأرض من أجل النهوض سريعاً من كبوة خسارة الديربي أمام الوصل، رغم المستوى المميز الذي ظهر عليه «العميد» لاسيما في الشوط الأول من زمن المباراة.

وقد يكون الإيطالي غابياديني أبرز الغائبين عن النصر بعد الإصابة التي تعرض لها أمام الوصل، ما سيحرم الفريق من فعاليته أمام المرمى، لاسيما أن «العميد» عانى طويلاً هذا الموسم ضعف الفعالية التهديفية، بعدما اكتفى بتسجيل 17 هدفاً فقط في 13 مباراة في الدوري.

ولن ينسى لاعبو النصر أنهم ذاقوا مرارة الخسارة أمام المنافس في الدوري، ما سيحفزهم على رد التحية وضمان تحقيق النصر والتأهل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdzydd58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"