عادي
«أوزو» مرشح بارز لبطولة لورد جليترز

ميدان يحتضن أمسية كرنفال سباقات دبي الـ 11 اليوم

00:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
منافسات قوية منتظرة في ميدان

دبي: أحمد عزت

يحتضن مضمار ميدان اليوم الجمعة، أمسية كرنفال سباقات دبي الحادية عشرة، في الموسم الحالي، ويخطف الشوط السادس الأضواء، حيث تقام نسخة جديدة من سباق لورد جليترز هانديكاب، ويتيح الشوط الأول فرصة للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية للأمسية 1.565 مليون درهم برعاية الطاير للسيارات.

يمتد سباق لورد جليترز هانديكاب لمسافة 1800 متر «عشبي»، ويشارك «فيرست سايت» لجودلفين الذي لم يكن موفقاً في مشاركته الأولى بميدان منذ أسبوعين، وقد يكون اختبار 1800 متر «عشبي» صعباً عليه فيما يحمل رفيقه في الإسطبل بإشراف شارلي أبلبي، «هايبانك» الوزن الأعلى، ويشكل «أوزو» بإشراف أوزبورن الخطورة الأكبر في السباق، وهو فائز في آخر مشاركتين، كما ينافس «سايلنت فيلم» بإشراف وليامز.

الشوط الثامن

وتنطلق منافسة قوية في الشوط الثامن على مسافة 1400 متر «رملي»، ومن أبرز المرشحين «ماي دباوي» بإشراف ساتيش سيمار الفائز على ذات المضمار والمسافة في مطلع الشهر الحالي، وينافسه مرشح الإسطبل الأصفر «مزاحم» بإشراف كوستا الذي تألق في سباقين للسرعة في مضمار جبل علي هذا الموسم، لكنه لم يختبر مسافة 1400 متر من قبل، بعكس «إمبيريال إمباير» بإشراف سيمار الذي فاز لمسافة 1600 كذلك، وهناك «أسد زعبيل» و«خنجر» لشادويل.

وفي الشوط الرابع، ينطلق سباق هانديكاب لمسافة 1400 متر «عشبي»، وينافس بقوة «تشينجنغ كلرز» بإشراف مصبح المهيري، ويتجدد اللقاء بينه وبين «ملقب» بإشراف كوستا الذي لم يتذوق طعم الفوز محلياً بعد، كما يدفع المدرب سعيد بن سرور بثلاثي أزرق لجودلفين وهو «أوبن مايند» ورفيقه في الإسطبل «وايلد لايون» و«ألمبيك كاندل»، لكن «ماكمانمان» بإشراف واتسون سجل نتائج تدل على جاهزيته.

وتنطلق الأمسية بسباق مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة على مسافة 1200 متر، ويشارك ثنائي الوثبة ريسنج «أركان الوثبة» بإشراف ماجد الجهوري، و«أسد الوثبة» بإشراف إبراهيم الحضرمي، فيما ينطلق «إتش أيه نشمي» بإشراف عبدالعزيز داوود في مشاركته الثالثة.

الخيول المهجنة

وتشارك الخيول المهجنة في سباق للمبتدئة على مسافة 1600 متر في الشوط الثالث، بوجود «تشيف سكرايب» بإشراف جين و«إزعاج» بإشراف أحمد بن حرمش، فيما يدفع شارلي أبلبي ب «نيتشر واتش».

وفي الشوط الثاني لمسافة 1600 متر «عشبي» تتنافس «بيوتيفول لوف» لجودلفين بإشراف أبلبي، حيث تعود مهرة الثلاث سنوات لتختبر مسافة الميل، أمام 10 جياد في ذات العمر، ويحمل «أذان» بإشراف فوزي ناس الوزن الأعلى من بين الخيول المشاركة بعد إحرازه الوصافة على ذات المضمار والمسافة، وينافس بقوة «توهوكو» بإشراف أحمد بن حرمش.

وتختبر الخيول الأكبر سناً قدرتها على التحمل في الشوط الخامس لمسافة 2200 متر «رملي»، وينافس بقوة في هذا الشوط «أهيستا بيرو» بإشراف إسماعيل محمد، كما يطمح «جولدن آرتش» بإشراف واتسون إلى إحراز فوزه الأول بمضمار ميدان بعد مغادرته فئة المبتدئة في جبل علي الموسم الماضي، لكن «دبي فيشن» بإشراف أحمد بن حرمش و«مابوتو» بإشرف سيمار منافسان قويان، كما يوجد الخبير «أنتولد سيكرت» الذي حافظ على خطورته رغم بلوغ عمر 12 سنة.

ويتنافس 16 جواداً على مسافة السرعة 1200 متر «عشبي» في الشوط السابع بفئة هانديكاب، وينافس في هذا الشوط «حب الوطن» بإشراف راشد بورسلي، و«حاسم» بإشراف مصبح المهيري الذي فاز في بداية الموسم الحالي.

وفي الشوط التاسع لمسافة 2000 متر «هانديكاب»، يخوض «قريب» بإشراف مصبح المهيري موسماً جيداً برصيد فوزين ويعود هذه المرة ليبحث عن فوزه العشبي الأول داخل الدولة، لكنه يواجه مجموعة من الخيول المقتدرة رغم عدم فوز غالبيتها في مضمار ميدان من قبل، وينافسه «صقاره كينج» بإشراف واتسون الفائز في مضمار العين، و«أيونيان» بإشراف مصبح المهيري، و«أريبيان تيل» بإشراف سيمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/adrmbmaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"