عادي

أوكرانيا تعلن سقوط بعض جنودها في الأسر أثناء انسحابهم من أفدييفكا

16:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوكرانيا تعلن سقوط بعض جنودها في الأسر أثناء انسحابهم من أفدييفكا
أوكرانيا تعلن سقوط بعض جنودها في الأسر أثناء انسحابهم من أفدييفكا
«الخليج» - وكالات
قال البريجادير جنرال الأوكراني أولكسندر تارنافسكي، السبت، إن روسيا أسرت بعض الجنود الأوكرانيين في أثناء انسحابهم من بلدة أفدييفكا.
وكتب تارنافسكي على «تليغرام»: «في المرحلة الأخيرة من عملية (الانسحاب)، وتحت ضغط من القوات الروسية الساحقة، تم أسر عدد من الجنود الأوكرانيين».
وأضاف أن القوات الأوكرانية انتقلت الآن إلى خط الدفاع الثاني بالقرب من أفدييفكا.
واضطر الجيش الأوكراني إلى الانسحاب من مدينة أفدييفكا في شرق البلاد، السبت، ما يمنح روسيا أكبر انتصار رمزي لها، بعد فشل الهجوم المضاد الذي شنته كييف الصيف الماضي.
وأعلن قائد المنطقة الجنرال الأوكراني أولكسندر تارنافسكي، عبر «تليغرام» ليل الجمعة السبت، أنه «وفقاً للأمر الذي تلقيناه، انسحبنا من أفدييفكا إلى مواقع معدة مسبقاً».
واضطرت أوكرانيا إلى التخلي عن مدينة أفدييفكا مركز «القتال العنيف» في شرق البلاد التي باتت مدمرة إلى حد كبير، في خضم نقص متزايد في الموارد، وعرقلة المساعدات العسكرية الأمريكية، في حين عززت روسيا قواتها بمزيد من العناصر والذخيرة للسيطرة على أفدييفكا قبل أيام من الذكرى السنوية الثانية لبدء الحرب في 24 شباط/فبراير.
وأضاف تارنافسكي، «في الحالة التي يتقدم فيها الروس بعدد قذائف أكثر بعشر مرات، فإن هذا هو القرار الصحيح الوحيد»، وأكد أن القوات الأوكرانية تجنبت بالتالي تطويقاً قرب هذه المدينة الصناعية المدمرة إلى حد كبير.
ويعدّ هذا أول قرار رئيسي يتخذه القائد الأعلى الجديد للجيوش الأوكرانية أولكسندر سيرسكي بعد تعيينه في هذا المنصب في 8 شباط/فبراير، وبرر ذلك بالرغبة في «الحفاظ» على حياة جنوده.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3a3fp5mh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"