عادي

شباب الأهلي يهزم بني ياس ويبلغ ربع نهائي الكأس

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة شباب الأهلي وبني ياس - كأس رئيس الدولة لكرة القدم تصوير يوسف الامير

دبي: مسعد عبدالوهاب

بلغ شباب الأهلي الدور ربع النهائي من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بفوزه الأحد على ضيفه بني ياس بنتيجة 2-1،في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين على أرض استاد راشد في دبي ضمن الدور ثمن النهائي للبطولة،وحسمها «الفرسان» بعد التمديد بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

تقدم بني ياس عن طريق يوسفو نيكتيه(44) وعادل بالا لشباب الأهلي(88)،قبل أن يقلب إيجور جيسوس الطاولة على «السماوي» بتسجيله هدف الفوز (108) ليواصل «الفرسان» طموحه في إحراز اللقب للمرة ال 11 في تاريخه.

وفي المجريات،بلغت المباراة الماراثونية قمة الندية والإثارة، وجاء الشوط الأول حماسياً وسريعاً.

وبادر الضيف بتهديد مرمى «الفرسان» عن طريق صامويل سوزا الذي كاد يتقدم لبني ياس لولا براعة حسن حمزة الذي أنقذ مرماه من هدف مؤكد(9).

دار اللعب سجالاً، وأنقذت العارضة مرمى بني ياس من هدف بتصديها لتسديدة ماتيوس ليما الذي استغل تباطؤ فواز عوانة واستخلص الكرة وسدد كرة صاروخية تكفلت العارضة بإبعادها.

وشهدت الدقيقة 44 هدف التقدم لبني ياس من رأسية ارتقى لها يوسفو نيكتيه وحولها داخل الشباك،لينتهي الشوط بتقدم بني ياس بهدف نظيف.

دخل شباب الأهلي الشوط الثاني مهاجماً،وسجل ليما هدفاً لشباب الأهلي مستفيداً من عرضية بالا،وألغي الحكم الهدف بعد العودة إلى «الفار» الذي بيّن دفع الأخير للاعب بني ياس خميس صالح قبل أن يمرر الكرة لليما.

ورد يوسفو نيكتيه بتسديدة تصدى لها حسن حمزة ببراعة وحولها إلى ركنية لم تثمر.

وعاد المتألق كوسفو ليهدد مرمى «الفرسان» بتسدية صاروخية مرت بجوار القائم مباشرة،لتضاف إلى العديد من الفرص التي فرط فيها الضيف.

كثف شباب الأهلي ضغطه محاولاً العودة إلى المباراة وكان له ما أراد عن طريق بالا الذي نال من مرمى بني ياس بتسديدة صاروخية من على حدود خط ال 18 سكنت الشباك (88)، لتذهب المباراة إلى وقت إضافي.

كان بني الطرف الأفضل في الشوط الإضافي الأول وواصل إضاعة الفرص بعدما أنفرد تاولانت وسدد خارج المرمى ( 95)، وتبعه خميس المنصوري بتسديدة تصدى لها حسن حمزة ببراعة(99).

وبعد معاناة تقدم البرازيلي إيجور جيسوس ل «الفرسان» مستثمراً تمريرة ذكية لمؤنس دبور، ليغير اتجاهه بنصف دورة ويحولها داخل المرمى (108).

لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/hyzjhnfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"