عادي

مقتل لواء بالجيش اليمني في القاهرة.. والسلطات تحقق

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
اللواء بالجيش اليمني حسن فرحان
اللواء بالجيش اليمني حسن فرحان
تحقق أجهزة الأمن المصرية في واقعة العثور على جثة لواء بالجيش اليمني، داخل شقته في العاصمة القاهرة، لكشف ملابسات الحادث الذي تعرض له، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام مصرية.
ومن جهتها أعلنت سفارة اليمن بالقاهرة مقتل اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية، ورئيس حركة الإنقاذ الوطني في اليمن.
وأصدرت السفارة بياناً عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، الأحد، قالت فيه: «تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين، موضوع مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة».
وأضافت: «لقد قامت السفارة منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في مصر، ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم».
وأشارت السفارة إلى أنها تتابع نتائج التحقيقات، وتشريح الطب الشرعي، لذا «تطلب من كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر، وعدم الانجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة».
يأتي ذلك بعدما نقلت وسائل إعلام يمنية أن العبيدي لقي مصرعه مقتولاً بعد توثيق ذراعيه وقدميه وتكميمه داخل شقته في مصر، وهو ما لم تحسمه التحقيقات بعد.
وعُرف حسن فرحان بن جلال العبيدي بأنه قائد التصنيع الحربي والقائم على عمليات التصنيع والاستيراد لصالح الجيش اليمني، كما أن شهادته الجامعية في الهندسة المصقولة بخبراته العسكرية مكنته من الإشراف على تصنيع مدرعات الجيش اليمني المعروفة بأسماء «الجلال 1 و2 و3».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5e63ap5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"