عادي

مهارة تاعرابت تقود النصر لتأهل صعب

23:01 مساء
قراءة 3 دقائق
مباراة النصر وخورفكان في بطولة كأس رئيس الدولة تصوير : (( هيثم الخاتم ))
  • بن طوق: هدفنا إيجاد شخصية فنية وهوية للفريق

دبي: علي نجم
عبر فريق النصر بسلام إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعدما أحتاج إلى فاصل مهاري من نجمه المغربي عادل تاعرابت حتى يزور شباك الضيف خورفكان، في الرمق الأخير من زمن المباراة.
خيل لمن تابع مباراة «العميد» مع «النسور» أن المواجهة ستذهب لا محالة إلى وقتين إضافيين، لكن لحظة «إبداع» من لاعب بنفيكا البرتغالي وميلان الإيطالي السابق ساهمت في إنهاء المباراة، ومنح «العميد» النصر الثمين وبطاقة العبور، وأجبرت الضيف على تجرع مرارة الوداع المبكر من البطولة الغالية.
وضح على أداء النصر تأثير غياب اللاعب الإيطالي غابياديني، فأفتقد الفريق الأزرق العمق في خط الهجوم، رغم التغييرات التي قام بها المدير الفني الهولندي شرودر.
ونجح «العميد» في النهوض من كبوة خسارة الديربي، ليمنح جماهيره إبتسامة نصر بالبطولة التي باتت هدفاً يصبو إليه الفريق بتحقيق إنجاز التأهل إلى المربع الذهبي على أقل تقدير.
اتفق رئيس شركة الكرة في نادي النصر عبد الله بن طوق والمدير الفني الهولندي شرودر على عدم وضع هدف واضح، أو زرع آمال كلامية لجماهير العميد، لكنهما اتفقا على أن الهدف من اليوم وحتى ختام الموسم الوصول بالفريق إلى أعلى مستوى ممكن على صعيد حصد النقاط، والمشوار في الكأس، وتطوير الجوانب وصنع «هوية فنية» للفريق.
وقال عبد الله بن طوق عقب الفوز الثمين «سعداء بالتأهل، كانت مباراة صعبة، لكن النصر كان حليفنا في الوقت الحاسم وهذا نصر مستحق لفريق اجتهد ولم يستسلم».
وتابع: نعمل من أجل مستقبل النصر، وليس من أجل حصد نتائج آنية، والتعاقدات لا يمكن أن تتم بين ليلة وضحاها، كان هناك نقاش مع المدير الفني شرودر حول إمكانية إجراء بعض التغييرات أو التعاقدات الجديدة، لكن من الصعب التعاقد مع لاعبين على مستوى عال في الميركاتو الشتوي.

1
عبدالله بن طوق


وكشف بن طوق على أن غياب النجم والهداف الإيطالي غابياديني سيمتد بين 6 إلى 8 أسابيع، وهي فترة طويلة، لكن قرار التغيير لم يتخذ، وليس من السهل القيام بخطوة متسرعة، خاصة في ظل ضيق الوقت واقتراب إغلاق باب القيد والتسجيل الشتوي (يغلق باب القيد والتسجيل في 23 الحالي)، لذا يجب أن نتعامل مع الوضع بذكاء واختيار الخطوات الأفضل، خاصة أن القيام بصفقات من العيار الثقيل تحتاج إلى موارد مالية كبيرة.
وعن أهداف النصر وتطلعات القلعة الزرقاء، كشف رئيس شركة كرة القدم قائلاً: «وضعنا للمدرب أهدافاً محددة، تم الاتفاق عليها منذ بداية التعاقد، حيث طلبناه بتغيير شكل الفريق، كما نريد إيجاد شخصية فنية وهوية للفريق، وذلك في الطريق نحو الوصول إلى تحقيق الأهداف المستقبلية».
ووضحت على ملامح المدير الفني الهولندي شرودر، علامات الارتياح والسرور بعد التأهل.
وقال شرودر أن الفوز كان مستحقاً بكل المقاييس، لكن ما عاب الفريق عدم الحسم المبكر، حيث كان يجب أن يسجل بتوقيت أفضل، وأن يحسم المباراة وليس الانتظار حتى الرمق الأخير.
وحول غياب غابياديني وتأثيره، أوضح المدرب الهولندي " لا شك في أن التعويض صعب، خاصة أنه هداف الفريق وكان له بصمة إيجابية في العديد من مباريات العميد هذا الموسم.
وتابع: صعب أن تعوض لاعباً بهذه القيمة في هذا التوقيت، كما أننا وبعد التشاور مع شركة الكرة، وجدنا أن الفريق لن يصارع على لقب الدوري، ولن يكون بين الأندية الهابطة، لذلك تقرر أن نواصل فلسفة العمل بما نمتلك من عناصر، ولدي مجموعة من اللاعبين أثق بهم، وبقدراتهم، وتطوير الجوانب الفنية حتى يكون للفريق هوية على صعيد اللعب بالضغط والتمركز والسيطرة ولعب كرة قدم حديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/8rwuz994

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"