عادي
«دافز» تعرف بفرص التوسع في قطاع الأغذية خلال «جلفود»

86.4 مليار درهم مبيعات منافذ خدمات الطعام الاستهلاكية في الإمارات 2027

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
المنطقة الحرة بمطار دبي

دبي: «الخليج»

تسلط المنطقة الحرة بمطار دبي «دافز»، الضوء خلال «جلفود 2024» على الفرص والمزايا الاستثمارية التنافسية التي توفرها لقطاع الأغذية والمشروبات لإطلاق الأعمال والتوسع والاستفادة من الفرص التي تزخر بها السوق الإماراتية على وجه الخصوص.

ومن المتوقع وصول مبيعات منافذ خدمات الطعام الاستهلاكية في الدولة إلى 86.4 مليار درهم في عام 2027، مقابل وصول قيمة مبيعات المواد الغذائية بالتجزئة للسوبر ماركت على مستوى الدولة إلى 19.7 مليار درهم في عام 2026.

ميثا المهيري

وتستعرض «دافز» باقة الخدمات والمزايا والتسهيلات المتميزة ومرافقها وبنيتها التحتية المتقدمة وخدمات المناولة المتطورة، وما تُقدّمه من حوافز جاذبة لتسهيل مزاولة الأعمال، إضافة إلى التسهيلات الجمركية والخدمات اللوجستية والرقمية التي تتيحها للشركات المختصة بقطاع الأغذية والمشروبات والصناعات الغذائية، فضلاً عن حلول التخزين ضمن «الوحدات الصناعية الخفيفة» التي تصل قدرتها إلى 200 كيلوواط وتعتبر مثالية لمختلف أنواع منتجات الأغذية والمشروبات، مثل الخضراوات والزيوت الحيوانية والنباتية والأغذية الجاهزة وغيرها.

وقالت ميثا المهيري، مدير إدارة التسويق ونمو الأعمال في «دافز»: «تندرج المشاركة في جلفود 2024 في إطار سعيها الدائم نحو تسليط الضوء على إمارة دبي كمركز استثماري عالمي مزدهر، والمساهمة في توسيع نطاق شبكة الأعمال والعلاقات التجارية بين دبي ومختلف الأسواق العالمية، إلى جانب مواصلة الارتقاء بمكانة المنطقة الحرة بمطار دبي بوصفها البوابة الأمثل لدخول مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط سريعة النمو، فضلاً عن كونها حلقة وصل بين كل من أوروبا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى».

وأضافت: «يُشكل معرض جلفود منصة عالمية مرموقة لجذب المزيد من الشركات العالمية إلى المنطقة الحرة بمطار دبي، عبر الترويج لمرافقها المتطورة والمزايا والخدمات عالمية المستوى».

وارتفعت قيمة تجارة المنتجات الغذائية في الإمارات إلى 130 مليار درهم 2022 مقارنة ب105 مليارات درهم 2021، بنمو 24%، فيما باتت تُشكّل تجارة المواد الغذائية 5.7% من تجارة الإمارات غير النفطية، فيما وصلت قيمة مبيعات الخدمات الغذائية للمطاعم خلال عام 2022 إلى 32.5 مليار درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7ahcfk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"