عادي
إشادة كبيرة بالصعود التاريخي لربع النهائي

«الأبيض» ينتظر صدارة مونديال الشاطئية

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
«الأبيض» ينتظر صدارة مونديال الشاطئية

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة العليا لمونديال الشاطئية، أن التأهل التاريخي وغير المسبوق لمنتخب الإمارات إلى ربع نهائي كأس العالم يتوّج الصورة الزاهية والمتميزة لنجاح دولة الإمارات في استضافة الحدث العالمي الكبير بمشاركة 16 منتخباً، حول العالم.

بعدما أنجز مهمة الصعود، يتطلع «الأبيض» إلى صدارة المجموعة الأولى عندما يلتقي منتخب إيطاليا الساعة السابعة والنصف، من مساء اليوم الاثنين، في ملعب حي دبي للتصميم.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، إن لاعبي المنتخب كانوا عند حسن الظن بهم في هذه البطولة، ونجحوا في التحدي الذي كان ينتظرهم، وبرهنوا على تماسكهم، وقوتهم، ومستوياتهم العالمية المتطورة، بالأداء القوي والبطولي، وأهدوا دولة الإمارات وجماهيرهم هذا الإنجاز المشرف الذي يعكس الرغبة والإرادة والعزيمة العالية.

وأضاف: «اكتملت سعادتنا بما تحقق في مباراتي مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتأهل رسمياً للدور المقبل، وأمام الجماهير التي ساندت طموحاتهم، وحضرت لتشجيعهم ومؤازرتهم».

ودعا الشيخ راشد بن حميد النعيمي اللاعبين إلى العمل على مواصلة النتائج الإيجابية في المباراة الثالثة والأخيرة في مرحلة المجموعات ضمن المجموعة الأولى أمام المنتخب الإيطالي، والتركيز العالي في مرحلة «خروج المغلوب» في الدور ربع النهائي، والتمسك بأمل التأهل إلى الدور نصف النهائي، لتحقيق إنجاز جديد في تاريخ مشاركات دولة الإمارات في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية.

أداء بطولي

وأشاد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، بتأهل منتخب الإمارات، مشيراً إلى أن الأداء البطولي للاعبين في مباراتي مصر والولايات المتحدة الأمريكية في المجموعة الأولى، والحرص الكبير على إظهار المستوى المشرف لرياضة الإمارات بشكل عام، ولكرة القدم الشاطئية الآخذة في التطور والنهوض، كان أحد أسباب هذا التأهل.

كما أثنى على الدور الكبير للجهازين، الفني والإداري، للمنتخب الوطني، وحرصهما على الإعداد الجيد للبطولة خلال المرحلة الماضية.

وقال الشيخ حمدان بن مبارك: «ثقتنا بلا حدود بلاعبي منتخبنا الوطني، والجهاز الفني لمواصلة الأداء القوي في الدور ربع النهائي من هذه البطولة العالمية الكبرى، التي تشهد مشاركة أفضل المنتخبات المصنفة على المستوى الدولي، وقد أثبت منتخبنا أن مكانه الحقيقي بين الكبار، ونحن ندرك أن القادم أصعب، ويتطلب مضاعفة الجهد والتركيز والتصميم على الفوز للمضي قدماً لأبعد نقطة في الأدوار الإقصائية الحاسمة».

وثمّن التنظيم الراقي والاحترافي للبطولة، والعمل الكبير الذي تضطلع به اللجنة المنظمة العليا برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، واللجان العاملة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، ومجلس دبي الرياضي، والمؤسسات الوطنية المختلفة.

من جهته، أكد وليد المحمدي، قائد منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية، أن كل الجهود تضافرت من أجل تحقيق الإنجاز التاريخي.

واعتبر المحمدي أن هذا الإنجاز بمثابة تعويض لأداء المنتخب الجيد في آخر 3 نسخ من المونديال، الذي حالت فيه نتائج المباريات الأخيرة دون تأهله إلى ربع النهائي.

وأضاف: «تعاهدنا كلاعبين على أن نخوض كل مباراة في الدور الأول كأنها نهائي بطولة، وأن نسعى إلى تحقيق الفوز في كل مباراة، كي نحقق طموحنا ونتأهل للدور التالي، ونسعى دائماً كي يكون القادم أفضل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/358jyarx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"